د.م.أحمد شلبى: تشجيع الدولة للصناعات المحلية وتصديرها وعودة السياحة يؤكدان انخفاض سعر الدولار قريباً


الاثنين 13 نوفمبر 2017 | 02:00 صباحاً

أكد د.م. أحمد شلبى.. الرئيس التنفيذى وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر أن ثبات الإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها القيادة السياسية خلال الفترة الأخيرة تعكس الارادة القوية التى تتحلى بها الدولة واصرارها على حل المشاكل التى عانى منها الاقتصاد القومى طيلة العقود الماضية، موضحا أن تصريحات سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى بانخفاض سعر الدولار خلال الفترة القادمة ستدعم القرارات الاقتصادية القادمة، فضلا عن أنها تنم عن قوة الوضع الاقتصادى الحالى واستقراره خلال المرحلة الراهنة، مشيرا إلى أن السوق المصرى يشهد حالة من الاستقرار الواضح على مدار الـ4 سنوات القادمة، قائلا «إن الوقت الحالى يعد فرصة جيدة للغاية لانطلاقة الاقتصاد المصرى وتحقيق معدلات نمو مرتفعة».

وأشار إلى أن ثبات تطبيق خطوات الإصلاح الاقتصادى سينعكس حتما على تحسن السوق الاستثمارى المصرى قريبا، ومن ثم سيشجع العديد من المستثمرين الأجانب على ضخ مزيد من رؤوس الأموال للسوق المصرى، مؤكدا أن من أهم الخطوات الاقتصادية التى ستدفع بمزيد من التحسن الاقتصادى تتمثل فى تشجيع الصناعة المحلية وتصديرها للخارج، فضلا عن عودة السياحة الخارجية مرة أخرى، الأمر الذى سيعمل بدوره على زيادة التدفقات النقدية من العملة الأجنبية، ومن ثم ستتم معالجة الخلل فى ميزان المدفوعات.

وتابع قائلا«إن التوقعات بانخفاض سعر العملة الأجنبية خلال المرحلة المقبلة ترتبط ارتباطا مباشرا بما تقوم به الدولة حاليا فى تنمية منطقة قناة السويس وتشجيع الصناعات المحلية، مبديا تفاؤله بتحسن الوضع الاقتصادى فى القريب وانخفاض سعر العملة الأجنبية، الأمر الذى سيكون له تأثير إيجابى على المناخ الاستثمارى فى مصر.

وأوضح أن كل المؤشرات تؤكد أن سعر الدولار لابد أن يتحرك مرة أخرى ليشهد انخفاضا ويصل إلى 14 جنيها، وذلك فى ظل تحسن الوضع الاقتصادى وتزايد أعداد السائحين الأجانب، وبالأخص الروس والألمان.