أخبار عاجلة

السعودية تستضيف سباق فورمولا 1 للمرة الأولى العام المقبل

السعودية تستضيف سباق فورمولا 1 للمرة الأولى العام المقبل

أعلنت السعودية أنها ستستضيف جائزة ضمن بطولة العالم للفورمولا 1 للمرة الأولى العام المقبل، بسباق ليلي في مدينة جدة على البحر الأحمر.

وقال وزير الرياضة السعودي عبد العزير بن تركي آل سعود في مؤتمر صحافي لإعلان الحدث اليوم إن "هذه الاستضافات مكملة لحزمة من الاستضافات الرياضية في ظل رؤية المملكة 2030 وبدعم لا محدود من قيادتنا الكريمة وبالأخص من ولي العهد محمد بن سلمان".

سيقام السباق في على كورنيش محافظة جدة في نوفمبر 2021.

أضاف الوزير "كنا نحلم بمشاهدة هذه الأحداث الرياضية على الشاشة، والآن أصبحت على أرض الواقع"، مشيرا إلى أن الاستضافة "تؤكد وجودنا في الأحداث العالمية الكبرى".

تابع أن هذا الحدث "لن يكون تسلية بل سيأتي أيضاً بأهم مصنعي السيارات في العالم"، مؤكدا أن ذلك "يضيف إلى مكانة المملكة واستعدادها لاستضافة أكبر الأحداث الرياضة والثقافية وغيرها".

بدوره، اعتبر رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، خالد بن سلطان العبدالله في المؤتمر الصحافي نفسه "استفدنا كثيرا من تنظيم فورمولا إي ورالي دكار، وسنقوم بالافادة من تلك الخبرات في الحدث الحالي".

سيكون هذا السباق الذي يأتي في إطار شراكة تمتد 15 عاما، ثالث سباقات فورمولا واحد في منطقة الشرق الأوسط، بعد جائزتي البحرين الكبرى، وأبو ظبي الكبرى، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

يشار أن سباقات سيارات "الفورمولا 1" تم ايقافها لهذه السنة بعد إعلان جائزة فرنسا الكبرى أحد أقدم سباقات سيارات الفورمولا في العالم، في ابريل الماضي عن إلغاء بطولة العام الجاري، والتي كان مقررا إقامتها في 28 يونيو الماضي وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا وانتشاره في القارة الأوروبيّة بصفة كبيرة.

موضوعات متعلقة