بعد طرح كراسات الشروط.. كيف تحجز شقتك بنجاح بمشروع الـ 100 ألف وحدة إسكان لمحدودي الدخل؟


الاحد 01 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً

بدأت مكاتب البريد اليوم الأحد، على مستوى الجمهورية ببيع كراسات الشروط لحجز 100 ألف وحدة بمشروع الإسكان الأاجتماعي لمحدودي الدخل.

ويتم طرح مساحتين من شقق الإسكان الاجتماعي الموجهة لمحدودي الدخل، الأولى 75 مترًا غرفتين وصالة والثانية 90 مترًا 3 غرف ومطبخ وحمام وصالة.

ونرصد، عبر السطور التالية، خطوات حجز شقق الإسكان المطروحة بالمدن الجديدة، وتتمثل في الأتي:

1- يتم تجهيز الأوراق المطلوبة للحجز وتحميلها على الموقع الإلكتورني المخصص لذلك، (https://www.shmff.gov.eg/).

2- الخطوة الثانية تأتي بعد انتهاء فترة التقديم بحوالي شهرين إلى 3 شهور، وتتمثل في إعلان أسماء المتقدمين المستوفيين للشروط، وكذلك من قام برفع الأوراق بشكل صحيح على الموقع الإلكتورني، كما يتم استبعاد المخالفين للشروط وإعلام عدد المتقدمين داخل كل مدينة.

3- الخطوة الثالثة تبدأ في شهر إبريل المقبل، حيث يتم سداد أول قسط ربع سنوي، ويستمر ذلك لمدة 12 قسطًا على 36 شهرًا، قيمة القسط في الشقة الـ75 مترًا 2100 جنيه، والشقة الـ90 مترًا 2600 جنيه.

وعن أماكن تواجد شقق الإسكان الاجتماعي فهى تتواجد بمدن (بدر "حدائق العاصمة" – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة "منطقة غرب المطار" – 15 مايو – العاشر من رمضان – العبور الجديدة – السادات – المنيا الجديدة – ملوى الجديدة – أسوان الجديدة - قنا الجديدة - سوهاج الجديدة).

4- الخطوة الرابعة، تأتي قبل نهاية سداد الأقساط بمدة قليلة، وهى الاستعلام الميداني عن المتقدمين، حيث يبدأ مندوب الاستعلام التأكد من بيانات المتقدمين بشكل ميداني ويتم عمل زيارة لمكان الإقامة أو مكان العمل أو الاثنين معًا، وفي حالة مطابقة بيانات المتقدم للبيانات المقدمة وقت التقديم يتم تحويل الملف على البنك.

5- الخطوة الخامسة و تتعلق بالبنك، حيث يتواصل البنك وهو جهة التمويل مع الحاجز لتحديد دفعة الاستلام وكذلك الأقساط الشهرية وإمضاء عقود الوعدة بعد تحديد رقم العمارة ورقم الوحدة، ومتوقع أن تبدأ هذه الخطوة بعد 3 سنوات من الآن على الأقل.

6- الخطة السادسة وتكون مع جهاز المدينة التي تتواجد به الوحدة، حيث يكون الجهاز مسؤول عن تسليم الحاجز وحدته وتعديل أي عيوب بها في التشطيبات النهائية.