أخبار عاجلة

دلتا إيرلاينز واتحاد الطيارين الأمريكي يتوصلان إلى اتفاق مبدئي لتجنب تسريح الموظفين

دلتا إيرلاينز واتحاد الطيارين الأمريكي يتوصلان إلى اتفاق مبدئي لتجنب تسريح الموظفين

توصلت شركة دلتا إيرلاينز Delta Air Lines ومقرها أتلانتا، والاتحاد الذي يمثل طياريها إلى اتفاق مبدئي لخفض التكاليف من شأنه أن يمنع تسريح الموظفين حتى 1 يناير 2022، وفقًا للاتحاد.

قالت دلتا إم إي سي Delta MEC، وهي وحدة تابعة لاتحاد طياري الخطوط الجوية، إن الاتفاقية - التي لا تزال بحاجة إلى موافقة من نحو 13 ألف طيار في دلتا - ستخفض الحد الأدنى لساعات العمل المضمونة شهريًا بنسبة 5٪، وفقًا لرويترز.

في سبتمبر/أيلول، توصلت دلتا إلى اتفاق مبدئي مع لجنة التفاوض لاتحاد الطيارين لتقليل عدد الإجازات غير مدفوعة الأجر بمقدار 220، وبذلك يصل العدد الإجمالي الجديد لخفض الوظائف إلى 1721.

قالت الشركة، التي كان لديها أكثر من 91 ألف موظف في 2019، في وقت سابق من الشهر الماضي إن نحو 17 ألفًا منهم اختاروا الحصول على تعويضات والرحيل، وهناك أكثر من 45 ألف موظف في إجازات قصيرة الأجل مختلفة المدة.

شجعت شركة دلتا، مثل شركات الطيران الأميركية الكبيرة الأخرى، العاملين على المغادرة طواعية قبل أن ينتهي الحظر الحكومي الذي يمنع التسريح القسري حتى 30 سبتمبر.

سجلت الشركة صافي خسائر معدلة بقيمة 2.8 مليار دولار للربع الثاني، إذ تراجعت إيرادات رحلات الركاب بنسبة 94% في ما وصفه بعض المحللين بأنه أسوأ موسم في تاريخ الطيران.

سجلت خطوط دلتا الجوية خسائر بقيمة 5.4 مليار دولار (صافي الخسائر المعدلة بلغت 2.6 مليار دولار) بسبب انخفاض مستوى الطلب نتيجة تفشي وباء كوفيد-19، وقالت إن الأعمال التجارية ستستغرق سنوات لتحقيق انتعاش مستدام، وفقًا لفوربس الأميركية.

تضرر قطاع الطيران بشدة من تفشي فيروس كورونا حيث تم تقييد السفر وسط الوباء، مع تركيز دلتا وشركات الطيران الأخرى على خفض التكاليف وتعزيز السيولة واستعادة ثقة العملاء.

قالت خطوط دلتا الجوية ومقرها أتلانتا، سبتمبر، إنها ستحيل بعض طائراتها للتقاعد في وقت أبكر من الموعد المتوقع، من أجل خفض التكاليف واستخدام أسطول أكثر كفاءة.

أعلنت خطوط دلتا الجوية في وقت سابق أنها ستقترض 6.5 مليار دولار مدعومة ببرنامج المسافر الدائم، وهو نوع من برامج الولاء التي تديرها شركة طيران أو عدة شركات طيران بالتزامن مع مكافأة المسافرين المتكررين بالمزايا الإضافية، وهي شركة الطيران الثالثة التي تستفيد من منصات الولاء لتوفير سيولة خلال أزمة فيروس كوفيد-19.

أعلنت شركة يونايتد أيرلاينز خططها في يونيو لاستخدام برنامج المسافر الدائم مايليج بلاس لدعم قرض قيمته 5 مليارات دولار.

خططت شركة الطيران لبيع سندات مضمونة والحصول على تسهيل ائتماني جديد، وكلاهما مدعوم ببرنامج SkyMiles الخاص بها. ستقرض SkyMiles صافي عائدات عرض السندات لشركة دلتا، على الرغم من أن جزءًا منها سيذهب إلى حساب احتياطي.

سارعت شركة الطيران وغيرها من الشركات الأميركية الأخرى المتضررة لدعم السيولة بعد انخفاض الطلب على السفر هذا العام. خصص قانون CARES البالغة قيمته 2 تريليون دولار في مارس/ آذار 25 مليار دولار لدعم رواتب شركات الطيران في القطاع حتى الأول من أكتوبر/تشرين الأول، وأتاح 25 مليار دولار أخرى من القروض الفيدرالية.

جمعت دلتا نحو 11 مليار دولار خلال الربع الثاني، بما في ذلك 5.4 مليار دولار في شكل قروض ومنح من برنامج دعم الرواتب لقانون CARES الفيدرالي. بالمقابل، وافقت الشركة على عدم تسريح الموظفين قسريًا حتى 1 أكتوبر، وسيعتمد عدد الموظفين المتضررين على عدد الذين يوافقون على عروض التقاعد المبكر أو الحصول على تعويض والرحيل أو الإجازات الطوعية.

موضوعات متعلقة