أخبار عاجلة

تفاصيل اجتماع وزير الإسكان مع مطورى القاهرة الجديدة

تفاصيل اجتماع وزير الإسكان مع مطورى القاهرة الجديدة

عقدت جمعية مطورى القاهرة الجديدة اجتماعها الأول مع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور المهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطورى القاهره الجديدة، والمهندس محمد غباشى نائب رئيس الجمعية، والمهندس عدلى القيعى عضو الجمعية، لعرض مطالب الجمعية ممثلة عن مطورى القاهرة الجديدة.

فى بداية الإجتماع رحب الدكتور عاصم الجزار  بتلقي طلبات الجمعية وتأكيده لدعم تلك المطالب ودعم الدولة القوى للمطوريين العقاريين واشاد بالجهود المبذولة فى تطوير القاهرة الجديدة على وجه الخصوص . كما قام بالإستجابه الفورية ودراسة بعض المطالب الأخرى .. وأسفرت المقابله عن الآتى :

أولاً : تم الإستجابة لمطالب أعضاء الجمعية بضرورة تطبيق قرار الهيئة بخصوص تعديل قرار توحيد الواجهات والذي كان تم تقديمه من قبل الجمعية سابقاً بتاريخ 20/11/2019 وقد إستجابت الهيئة لهذا الطلب بتاريخ 11/2/2020 بأن يكون التوحيد خاص بالطابع المعمارى من خلال الألوان والخامات مع إختلاف التصاميم ولكنه لم يطبق حتى الآن من خلال جهاز مدينه القاهرة الجديدة وقام بإصدار أوامره بالتأكيد على ذلك في إتصال تليفونى برئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة على تنفيذ قرار الهيئة كاملاً وسرعه تنفيذ القرار و سيتم مقابلة رئيس الجهاز باقرب وقت للتأكيد على ذلك.

ثانياً: أما بخصوص الطلب المقدم والخاص بالسماح للاراضى بمساحة 720م2 لعدد 3 شقق بالدور  مع دفع العلاوه المقرره 701ج للمتر  والأرض بمساحة 940 متر يسمح ب 4 شقق بالدور مع دفع العلاوة المقررة  468 جنيها للمتر، سيتم دراسة ذلك طبقاَ للكثافة المسموح بها للفدان لإمكانية استيعاب المرافق.

كما تم السماح بتقسيط علاوه الشقة الزياده التي تم السماح بها في قرار هيئة المجتمعات العمرانية، حيث أكد الوزير على أن الدولة تسمح بتقسيط تلك المبالغ وأنها تقدم تسهيلات لكافه طلبات التقسيط الخاصة بأى مستحقات تخص الدولة مع اضافة الفائدة المعلنه من قبل البنك المركزى المصرى .

ثالثاً: تم الحصول على وعد من الوزير على سرعه الإنتهاء من المرافق الخاصة ببعض المناطق التي طرحتها الهيئه مؤخراً مثل ( النرجس الجديده وبيت الوطن ) وأنه سيتم الإنتهاء منها عن قريب وفي أسرع وقت وأنه يراقب هذا الموضوع عن كثب ويعطيه أولويه خاصة وصل الى تغيير الشركه المسئوله عن المرافق بالنرجس الجديده لتأخرها في التسليم في الموعد المحدد 

رابعاً :  تفهم الوزير الطلب المقدم وإستياء الجمعيه من موضوع عدم تحقق النسبة البنائية لبعض القطع خاصة مع الإلتزام بالردود والتي تعيق الحصول على النسبة البنائيه لمساحة الأرض وإستغلالها الإستغلال الأمثل ووعد سيادته بدراسه الأمر سريعا وحله فى القريب العاجل مؤكداً انه من حق كل حاجزى الأراضى على إستغلال النسبة البنائية المحددة لهم بالكامل وتم تقديم طلب بالآتى : 

- تعديل الحد الأدنى للردود الخلفى ليكون 3متر  بدلا من 4متر  و الردود الجانبي ليصبح 2.5 متر بدلا من 3 متر بشرط الا تزيد النسبة البنائية عن 50% من مساحة الارض الكلية للدور الارضى و 55% للادوار المتكرر .

-  اعتبار الحد الادنى لابعاد الغرفة السكنية 3 متر وأقل مساحة 10م2.

-  امكانية ضم الدور البدروم لعمارتين او اكثر  بموافقة الملاك والسماح بعمل لاند سكيب فى الارتدادات بين العمارات وعمل سلم من الدور الأرضى للإرتداد بحيث لا يدخل بالنسبة البنائية و فى حدود 1% من مساحة الأرض الكلية.

-  السماح بالغاء الردود بمسافة الـ 2متر  من الشارع للدور لبدروم فقط لامكانية استغلاله كجراج وخدمات للعقار

- السماح بمدخل واحد للجراج طبقا للمعايير حتى 12 وحده بالعماره بدلا من 10 وحدات.


موضوعات متعلقة