أشرف الصافوري : نستعد بقوة للمشاركة فى معرض الاستثمار والتطوير العقارى "سيتى سكيب"


الاحد 25 أكتوبر 2020 | 02:00 صباحاً
رامى العاصى

كشف أشرف الصافوري، الرئيس التنفيذى للقطاع التجارى بـ«The Land Developers» ، أن شركته تستعد بكل قوة للمشاركة فى معرض الاستثمار والتطوير العقارى «سيتى سكيب» المقرر إقامته فى الرابع من شهر نوفمبر المقبل، موضحًا أنه تم حجز مساحة 350 مترًا، وهى مساحة كبيرة تليق بمكانة «ذا لاند» كواحدة من أبرز الكيانات العقارية فى السوق المصرى. 

وأكد «الصافورى» فى تصريحات خاصة لـ«العقارية»، إنه جارٍ تجهيز العديد من العروض التسويقية الكبيرة للمشروع السكنى للشركة «أرمونيا» بالعاصمة الإدارية الجديدة، لطرحها بشكل حصرى خلال المعرض، حيث من المقرر طرح وحدات بفيو مختلف، موضحًا أن العروض تشمل فترات السداد التى تمتد إلى 12 عامًا، وخصومات على الكاش تصل إلى 40%، بجانب بعض العروض الأخرى التى تفضل الشركة عدم الإعلان عنها فى الوقت الراهن.

 وقال فيما يتعلق بالعروض التسويقية على المشروع التجارى «أرمونيا ووك» على طرح أفكار جديدة ومختلفة تضمن للعميل إدارة وتأجير وحدته بشكل محترف، لافتًا إلى أنه تم الاستعانة فى ذلك بخبرات أحمد الطيبى رئيس مجلس إدارة شركة ذا لاند ديفلوبرز فى مجال البراندات العالمية.

وأشار إلى أن شركته تتوقع بيع 70 وحدة خلال المعرض بمشروعيها «أرموينا» و«أرمونيا ووك» بمبيعات 150 مليون جنيه، مؤكدًا أن شركته تستهدف 700 مليون جنيه مبيعات خلال 2020، تم تحقيق 65% منها حتى الآن. 

وأوضح أن الشركة تضع آمالًا كبيرة فى تخطى حجم المبيعات المستهدفة بمعرض سيتى سكيب والوصول إلى مليار جنيه بنهاية 2020 وتجاوز مستهدفاتها المحددة.

وعن توقعاته للإقبال الجماهيرى على المعرض فى ظل حالة القلق التى تنتاب البعض من التجمعات، أكد أن الإقبال الجماهيرى على المعرض سيكون كبيرًا، خاصة بالنسبة للباحثين عن وحدات عقارية بكافة أشكالها فى العاصمة الإدارية، فى ظل زيادة حجم الطلب على عقارات هذه المدينة الواعدة، والتى استحوذت بمفردها على 35% من حجم الطلب من مبيعات العقارات خلال العام الماضى – بحسب كلامه-، متوقعًا أن تتراوح هذه النسبة خلال العام الجارى ما بين 50 إلى 55% من حجم الطلب الإجمالى، وذلك بالرغم من حالة الركود الاقتصادى التى ضربت العالم أجمع بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، ما أدى بالتبعية لتراجع حجم الطلب على العقارات بشكل عام.

وعن احتمالية إلغاء المعرض، أكد الرئيس التنفيذى للقطاع التجارى بشركة «The Land Developers»، أن كل الرسائل القادمة من الشركة القائمة على تنظيم المعرض تؤكد إقامته فى موعده، وأنه لا صحة مطلقًا لما تم تداوله من أنباء عن احتمالية إلغائه، مشددًا على ازدياد الثقة بمجرد نجاح معرض «عقارى» المقام حاليًا، حيث سينعكس نجاحه بشكل إيجابى على معرض «سيتى سكيب» وسيساهم فى فتح شهية شركات التطوير العقارى والعملاء على حد سواء. 

وعن توقيت إقامة المعرض وإن كان مناسبًا من عدمه، أكد أن الجزم بصحة انعقاد المعرض فى هذا التوقيت من عدمه ستظهر نتائجها أثناء المعرض، لافتًا إلى أن العادة جرت أن يطلع الجمهور على المنتجات العقارية المطروحة والمقارنة بينها فى أول أيام المعرض، ثم يقومون بعملية الشراء فى باقى الأيام.