أخبار عاجلة

قرية إيطالية خلابة ستدفع لك 44 ألف يورو مقابل الانتقال إليها

قرية إيطالية خلابة ستدفع لك 44 ألف يورو مقابل الانتقال إليها

تأمل قرية سانتو ستيفانو دي سيسانيو الإيطالية في جذب سكان شباب جدد من خلال تقديم منح لهم يصل إجماليها إلى 44 ألف يورو (52.02 ألف دولار).

وتقع المدينة على قمة تل في منطقة أبروز جنوب شرق إيطاليا، وعدد سكان القرية الخلابة حاليًا يبلغ 115 مقيمًا فقط، 41 منهم تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، و13 شخصًا فقط دون سن العشرين.

وقال المجلس المحلي خلال الإعلان عن مبادرة جذب سكان جدد على الإنترنت الأسبوع الماضي: من الضروري القيام بشيء ما لضمان تنمية مستدامة ودائمة للمنطقة.

وتتضمن المبادرة تقديم منحة تدفع شهريًا بحد أقصى 8 آلاف يورو سنويًا لمدة 3 أعوام، ومنحة أخرى تمنح على دفعة واحدة بحد أقصى 20 ألف يورو للمقيمين الجدد لبدء عمل تجاري.

ومن المقرر أن يوفر المجلس للمقيمين الجدد عقارًا يدفعون مبلغًا رمزيًا لاستئجاره، كما تتطلب المبادرة أن يتراوح سن المتقدمين لها بين 18 و40 عامًا.

ويجب تقديم الطلبات للمبادرة بحلول الخامس عشر من نوفمبر 2020، ويمكن أن يكون المتقدمون من مواطني الاتحاد الأوروبي أو من خارجه من حاملي تصريح إقامة طويل الأجل صادر لفترة غير محدودة.

ويتعين على المتقدمين نقل إقامتهم إلى القرية لمدة لا تقل عن خمس سنوات، وممارسة عمل تجاري في القرية، ويشترط أن تكون الأعمال التجارية في المجالات المحددة كأولوية من قبل المجلس وهي مرشد سياحي أو رياضي أو ثقافي أو عامل نظافة أو فني صيانة أو مدير صيدلية أو تسويق وبيع الأطعمة المحلية.

موضوعات متعلقة