وزيرة الصناعة تبحث مع جهاز حماية المنافسة الارتقاء بالعمل الفترة المقبلة


السبت 24 أكتوبر 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، حرص الوزارة على الارتقاء بدور جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في خلق مناخ ملائم للمنافسة العادلة وكشف الممارسات الضارة بالاقتصاد القومي، الأمر الذي يسهم في تدعيم قواعد اقتصاد السوق الحر، مشيرة إلى أن الجهاز يعد أحد أهم الركائز الأساسية في منظومة الاقتصاد المصري، بحسب بيان الوزارة اليوم.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها الوزيرة صباح اليوم لجهاز حماية المنافسة بالقرية الذكية حيث استعرضت مع فريق العمل برئاسة أبراهيم السجيني، الذى تم تكليفه مؤخرا كقائم بعمل رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة، منظومة العمل بالجهاز والخطط والبرامج المستقبلية المقرر تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

شارك فى الزيارة كل من حاتم العشري مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسي، وحنان سلام مستشار الوزيرة للتطوير المؤسسي وتنمية الموارد البشرية.

وقالت إن الجهاز يضم نخبة متميزة من الكوادر الفنية والعلمية المتميزة التي تمثل المكون الرئيسي فى تطوير منظومة عمل الجهاز ليقوم بدوره وفق رؤية ومنهجية محددة وبمعايير واضحة تتوافق مع النظم والمعايير الدولية.

وفي هذا الإطار، أشارت جامع إلى أهمية مراجعة الهيكل التنظيمى للجهاز لإيجاد إطار مؤسسى قوي يساعد على تطوير منظومة العمل بطريقة ديناميكية تسهم في تحقيق تكافؤ الفرص بين كل العاملين، وبما ينعكس إيجابا على الارتقاء بمكانة الجهاز إقليميا ودوليا.

وأكدت حرص الوزارة على التزام الجهاز بالحيادية التامة فى بحث كافة القضايا التى يتم دراستها لمختلف القطاعات الاقتصادية، إلى جانب حماية الشركات المتوسطة والصغيرة من أي ممارسات تعيق دخولها الأسواق وتعزيز كفاءة الاقتصاد الوطني.

ومن جانبه، أوضح إبراهيم السجينى القائم بعمل رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أن الجهاز ملتزم بدوره الرئيسى فى إرساء قواعد اقتصاد السوق الحر وتوفير الحماية اللازمة للصناعة الوطنية من أي ممارسات ضارة أو احتكارية قد تؤثر سلبا على منظومة المنافسة داخل الاقتصاد المصرى.

وعبر السجيني عن ثقته الكاملة فى الكوادر البشرية المؤهلة المتواجدة داخل الجهاز والتى تمتلك خبرات كبيرة جعلت من جهاز حماية المنافسة المصرى واحداً من أهم أجهزة المنافسة ليس فقط على المستوى الإقليمى وإنما على المستوى الدولى أيضا، خاصة وأن الجهاز عضو رئيسى فى شبكة المنافسة الدولية.