أخبار عاجلة

نافورة النخلة في دبي تدخل موسوعة جينيس كأكبر نافورة في العالم

نافورة النخلة في دبي تدخل موسوعة جينيس كأكبر نافورة في العالم

أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية رسميًا "نافورة النخلة في "ذا بوينت" بجزيرة النخلة في دبي أكبر نافورة في العالم، بعد أن سجلت رقمًا قياسيًا، بأضواء متعددة الألوان ومضخات قوية تدفع المياه عاليًا في السماء.

نافورة النخلة

تنتشر النافورة على مساحة تزيد على 14000 قدم مربع من مياه البحر.

تحتوي على 128 مضخة فائقة القدرة تدفع المياه إلى ارتفاع 105 أمتار.

كما تضم أكثر من 3000 مصباح LED بألوان متعددة تضيء السماء فوق المحيط، ومزودة بأدوات للتحكم في درجة اللون والبريق.

دخلت نافورة النخلة موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر نافورة في العالم، حيث استحوذت على اللقب من نافورة بانبو مونلايت رينبو في كوريا الجنوبية.

تعد النافورة الوحيدة المتعددة الألوان في دبي.

صممت النافورة لتؤدي عروضًا مائية راقصة لمدة ثلاث دقائق كل ثلاثين دقيقة.

حفل وعروض ترفيهية

انطلقت الاحتفالات بعروض ترفيهية مباشرة بما فى ذلك وصلات موسيقية وعروض الرقص وفنانى الأداء وعروض الألعاب النارية الساحرة حتى منتصف الليل.

تميز الحفل بحضور كبير، لكن ذلك لم يمنع من اتباع أشد إجراءات وقواعد الصحة والسلامة صرامة خلال العرض، وشملت ارتداء الزوار للكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعى وتعقيم الأيدى والأسطح.

أكد المدير العام لشركة "والت ديزني" الشرق الأوسط شفيق ناجية أن ديزني متحمسة جدًا لأن تكون جزءًا من هذا الحدث العالمي الأول، وقال : " يسعدنا أن تكون أغنياتنا المميزة جزءًا من برنامج نافورة النخلة من أجل منح العلائلات الإماراتية ومحبي ديزني نقطة اتصال محلية فريدة من نوعها للاستمتاع بها".

تم عزف أغنيتين من أكثر أغاني ديزني رواجًا في الشرق الأوسط والحائزة على جوائز - Let It Go from Frozen و A Whole New World from Aladdin- احتفاء بهذه المناسبة.

دبي تحطم الأرقام

في العام الماضي حققت بلدية دبي إنجازًا جديدًا بدخولها موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية بعد إتمام بناء أكبر هيكل ثلاثي الأبعاد في العالم كجزء من مبنى مطبوع ثلاثي الأبعاد بضاحية ورسان في دبي .

يشتمل على طابقين بارتفاع 9.5 متر وبمساحة إجمالية 640 متر مربع من خلال استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. ويعد أكبر وأول مبنى مطبوع في العالم مكون من طابقين وتم تنفيذه بتقنية الطباعة وفي موقع البناء مباشرة تحت ظروف عمل خارجية وباستخدام مكونات محلية.

كما افتتح أكبر برواز في العالم هذا المعلم السياحي في إمارة دبي في يناير 2018 في حديقة زعبيل، ويبلغ طوله 150 متراً وعرضه 93 مترًا وهو مرصع بزخارف ذهبية وبلغت تكلفة تدشينه 43.60 مليون دولار.

تمكنت شرطة دبي عام 2018 من تحطيم الرقم القياسي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد سحب باخرة تزن 335 طنًا لمسافة أكثر من 200 متر ضمن فعالية شارك فيها 109 سباحين وغواصين من شرطة دبي.

موضوعات متعلقة