أخبار عاجلة

هواوي تعلن أرباحها للربع الثالث من العام مع إيرادات تزيد على 100 مليار دولار

هواوي تعلن أرباحها للربع الثالث من العام مع إيرادات تزيد على 100 مليار دولار

أعلنت شركة هواوي اليوم نتائج أعمالها لفترة الأشهر التسعة الأولى من عام 2020. وخلال هذه الفترة، حققت هواوي إيرادات بلغت 671.3 مليار يوان صيني، أي ما يعادل 100.43مليار دولار، بزيادة قدرها 9.9٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي. بلغ صافي هامش ربح الشركة عن هذه الفترة 8.0٪.

فيما سجلت زيادة بنسبة 3.7٪ في إيرادات الربع الثالث على أساس سنوي إلى نحو 32.5 مليار دولار، وفقًا لرويترز.

شركة هواوي

تأسست شركة هواوي عام 1987 في مدينة شنجن على يد الضابط السابق في الجيش الصيني، رن تشنغ فاي، وأصبحت واحدة من أكبر شركات الاتصالات السلكية واللا سلكية على مستوى العالم.

بلغت مبيعاتها السنوية 109 مليارات دولار، أي ثلاثة أضعاف ما كانت عليه قبل خمس سنوات، وفقًا لفوربس الأميركية.

لدى هواوي نحو 180 ألف موظف في نحو 170 دولة، وتتمتع بحصة سوقية تبلغ 20٪.

تعد هواوي أكبر شركة لبيع الهواتف الذكية في الصين، وتحتل المرتبة الثانية في العالم بعد Samsung.

هواوي والحرب التجارية

على الرغم من نجاحها في معظم أنحاء العالم، لم تحقق هواوي إنجازات كبيرة في الولايات المتحدة بسبب المخاوف الأمنية.

منعت الحكومة الأميركية شركات الطيران من شراء معدات اتصالات هواوي. كما وجهت غوغل للعلامة التجارية ضربة كبيرة عندما منعت استخدام هواوي لنظام التشغيل أندرويد وتطبيقاتها، بعد أن أدرجت إدارة ترامب الشركة في القائمة السوداء.

تقول واشنطن إن هواوي أداة تستخدمها الصين للتجسس. وفرضت منذ 15 سبتمبر/ أيلول قيودًا جديدة تمنع الشركات الأميركية من التوريد للشركة أو خدمتها. ونفت هواوي مرارًا أنها تشكل تهديدًا للأمن القومي.

استبعدت المملكة المتحدة التعامل مع شركة هواوي في بناء شبكة الجيل الخامس بسبب ضغوط أميركية، في حين اختارت شركتا الاتصالات أورانج بلجيكا "Orange Belgium" و"بروكسيموس" Proximus البلجيكيتان، شركة نوكيا للمساعدة في بناء شبكة الجيل الخامس (5G) في بلجيكا بدلًا منها.

اتهم تقرير صادر عن أعضاء بالبرلمان في المملكة المتحدة شركة هواوي بالتواطؤ مع جهاز الحزب الشيوعي الحاكم في بكين، ما زاد من الضغوط التي تواجهها الشركة الصينية التي حُظرت من الأسواق الرئيسية مثل أستراليا واليابان، وأميركا.

حظرت الحكومة البريطانية في يوليو/تموز على مشغلي شبكات الهاتف المحمول في البلاد شراء معدات هواوي بحلول نهاية هذا العام.

موضوعات متعلقة