أخبار عاجلة

1.4 مليار دولار أرباحا لبنك باركليز في الربع الثالث متجاوزا توقعات المحللين

1.4 مليار دولار أرباحا لبنك باركليز في الربع الثالث متجاوزا توقعات المحللين

أعلن بنك باركليز أرباحًا أفضل بكثير من التوقعات للربع الثالث من العام الحالي، فقد تحولت أنشطته المعنية بالمستهلكين إلى الربحية مجددًا، وانخفضت المخصصات المرتبطة بالقروض الرديئة مقارنة مع الربع السابق.

أرباح الضرائب

كشف باركليز اليوم عن أرباح قبل الضرائب بقيمة 1.1 مليار جنيه إسترليني (1.44 مليار دولار) للفترة بين يوليو وسبتمبر، أي مثلي متوسط توقعات المحللين عند 507 ملايين إسترليني ( 662,29 مليون دولار).

جنّب البنك البريطاني رسومًا لانخفاض قيمة الائتمان والمخصصات للربع بواقع 608 ملايين إسترليني ( 794,23 مليون دولار)، ما يقل عن مليار إسترليني (1,31 مليار دولار) توقعها المحللون، وفقًا لرويترز.

قاد الأثر المجمع لتلك النتائج التي فاقت التوقعات نسبة رأس المال الأساسي للبنك، وهي مقياس أساسي للمتانة المالية، إلى 14.6% مقابل توقعات 14%.

قفزت أسهم باركليز 4.6٪ في وقت مبكر من جلسة التداول يوم الجمعة.

قال الرئيس التنفيذي لبنك باركليز، جيس ستالي: “في النصف الأول من هذا العام، أخذنا رسوم انخفاض قيمة قوية للغاية واحتياطيات انخفاض القيمة لدينا، لذا فإن احتياطياتنا لخسائر الائتمان تتجاوز 9 مليارات جنيه إسترليني في الوقت الحالي"، وفقًا لما نشره اتحاد المستثمرين العرب.

أضاف ستالي “هذا هو أعلى مستوى من الاحتياطيات لدينا على الإطلاق، لذلك نشعر بأننا في وضع جيد للغاية في ميزانيتنا العمومية للتعامل مع أي اقتصاد نواجهه في الجزء الأخير من هذا العام والعام المقبل”.

توقع باركليز تراجع مؤشر الخوف في وول ستريت إلى مستويات ما قبل وباء كورونا في حالة فوز المرشح الديموقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأميركية الشهر المقبل.

تجدر الاشارة إلى أن بنك باركليز رفع توقعاته قبل شهر لسعر النفط للعام 2020، بناءً على ضغوط محدودة محتملة على تقديراته للطلب، وزاد البنك توقعاته لسعر الخام في 2020 لكل من برنت بواقع دولارين إلى 43 دولارًا، وخام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى 39 دولارًا للبرميل، حيث توقع أن يكون متوسط سعر برنت 53 دولارًا وغرب تكساس الوسيط 50 دولارًا بالنسبة إلى العام المقبل.

موضوعات متعلقة