بالصور.. "مياه الجيزة" تنشر جميع معداتها بالشوارع تحسبا لسقوط أمطار


الخميس 22 أكتوبر 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

كشف المهندس منصور بدوى، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، عن تفاصيل خطة الشركة بالتنسيق مع المحافظة استعدادا للأمطار وموسم الشتاء، لافتا إلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ داخل الشركة، وتشكيل غرفة أزمات تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة والوزارة، ومنع الاجازات لكافة العاملين طوال فترة الإجازة.

وأضاف المهندس منصور بدوى،  أنه تم توزيع عدد 63 شفاط بمختلف الشوارع الرئيسية داخل المحافظة، وذلك في مختلف أماكن التمركز داخل كل قطاع، حيث تم توزيع عدد 13 شفاط في قطاع جنوب الجيزة، وعدد 15 شفاط في قطاع شمال الجيزة، و38 شفاط في قطاع وسط الجيزة.

وأوضح أنه تم وضع خطة عمل لهذه الشفاطات والمعدات بحيث يكون كل معدة لها رقم كودى ورقم تليفون السائق، والمسئول عن الموقع، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع المحافظة، وتم إنشاء عدد 80 بلاعة أمطار جديدة، بالإضافة إلى إنشاء 50 بلاعة أخرى،

وذلك خلال يومين فقط ، حيث تم اسناد تنفيذ هذه البلاعات لعدد 3 شركات مقاولات، حيث تم إنشاء بلاعات مطر جديدة محور 26 يوليو، وأمام المتحف الكبير، وأماكن تجمعات الأمطار، كما تم إرسال سيارة سيول لمنطقة الصف تجنبا لحدوث فيضانات.

وأشار إلى أنه جارى إنشاء بلاعات مطر جديدة في أماكن كورنيش النيل وتحت كوبرى الجامعة، مرورا بمستشفى العجوزة،  بالإضافة إلى إنشاء نحو 20 كيبوتة جديدة وهى عبارة عن بدالة لرفع مياه الأمطار في الأماكن غير المخدومة بالصرف الصحى.

وكشف المهندس منصور بدوى، رئيس شركة مياه الجيزة، أنه تم الاستعداد بعدد بدالات أخرى احتياطي على سيارات بحيث تكون جاهزة للدفع بها في أي وقت،  كما تم إنشاء آبار وعددها نحو 13 بئر، وذلك في الطريق الصحراوى ، بعدد  4 ابار ، و2  أمام المتحف المصرى ، و2 كرداسة، و3 في نفق البدرشين، موضحا أن هناك استعداد على أعلى مستوى خلال العام الجارى.

وقال أنه تم إنشاء محطة رفع في نفق إمبابة، وكذلك كافة الأنفاق داخل المحافظة، بالإضافة إلى استمرار الشركة في تطهير وتنظيف كافة بالوعات المطر والصرف ، بجانب غرفة عمليات مستمرة  تعمل على مدار اليوم.