الإعلان عن بشرى جديدة للقطاع السياحي في 29 أكتوبر


الخميس 22 أكتوبر 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أعلنت كبرى شركات السياحة والطيران الروسية الشهيرة، العاملة في مصر، عن عودة السائحين الروس للغردقة من خلال رحلات جوية غير مباشرة من المدن الروسية عبر مطار أنطاليا التركي، ومن المقرر أن تكون أولى الرحلات السياحية يوم ٢٩ أكتوبر الجاري بين مطاري أنطاليا والغردقة وذلك بمعدل رحلة يوميًا خلال الثلاث أيام الأولي للتشغيل وبمعدل ٣ رحلات يوميا بداية من ٢ نوفمبر المقبل.

وشهد القطاع السياحى، حالة من الاطمئنان باستئناف الحركة السياحية الروسية حتى وإن كانت بشكل غير مباشر بين الغردقة والمدن الروسية،  حيث ستساهم هذه الرحلات في زيادة إشغالات الفنادق والقرى السياحية.

وكشف الخبير السياحى عصام على، أن تشغيل خط جوي من روسيا إلى مطار الغردقة الدولي عبر مطار أنطاليا في تركيا وذلك لنقل الوفود السياحية الروسية شيء مبشر للقطاع السياحي حيث  ستصل للغردقة في ٢٩ أكتوبر الجارية وتقل ٢٢٠ سائح روسي وسيقام احتفال لاستقبال اول رحلة بالاضافة إلى الالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

وأضاف عصام علي، أن عدد السياح الروس في عام 2009 وصل إلى 2 مليون، وفي 2014 إلى وصل إلى 3 مليون، موضحًا أن السياحة الروسية تحقق لمصر في الموسم السياحي الواحد 2.5 مليار دولار.

وأشار  عصام علي، إلي أن توقف السياحة الروسية تسبب تضرر القطاع السياحى لما تمثله من قوة للاقتصاد السياحى والحركة السياحية.