أخبار عاجلة

النقل : سعر تذكرة المونوريل 25 جنيهًا

النقل : سعر تذكرة المونوريل 25 جنيهًا

قال وزير النقل، كامل الوزير، إن قدرة المونوريل الاستيعابية لنقل الركاب تصل لـ 40 ألف راكب في الاتجاه الواحد في الساعة، ويبدأ من ستاد القاهرة وحتى القاهرة الجديدة ثم العاصمة الإدارية الجديدة بطول 54 كيلو متر، وتم البدء فيه تحت مظلة شركة عالمية تورد لنا القطارات.

وأضاف كامل الوزير، في تصريحات تليفزيونية، "مونوريل أكتوبر يبدأ من غرب النيل وحتى السادس من أكتوبر بحوالي 42 كيلو وطول المونوريل بالكامل حوالي حوالي 100 كيلو متر ".

وتابع كامل الوزير ، "المرحلة الأولى من المونوريل تنتهى في أكتوبر 2022 ولكن في أكتوبر 2021 سيتم الانتهاء من الهيكل الخرسانى الخاص به بداية من استاد القاهرة وحتى العاصمة الإدارية". 

وأكمل كامل الوزير، "في أكتوبر 2021 مع افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة سيعمل القطار الكهربائي الخفيف، وسيكون أول وسيلة مواصلات جماعية تصل للعاصمة الإدارية الجديدة، والعمل مستمر على قدم وساق من أجل إتمام المشروع في المواعيد المحددة له".

ولفت وزير النقل، إلى أن "القطار سرعته  120 كيلو متر في الساعة وينقل نحو 25 ألف راكب في الاتجاه الواحد ويعتبر وسيلة مواصلات حضارية، وتذكرته قد تكون بـ 20 أو 25 جنيها وسيتم تقسيمها مراحل مثل مترو الأنفاق". 

موضوعات متعلقة