أخبار عاجلة

بحد أقصى 18 عاما.. تفاصيل تخصيص الرئيس جائزة للمبدع الصغير

بحد أقصى 18 عاما.. تفاصيل تخصيص الرئيس جائزة للمبدع الصغير

كشف الدكتور هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، عن تفاصيل جائزة المبدع الصغير التي صدق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الإثنين.

وهنأ "عزمي"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة "صدى البلد"، الوسط الثقافي بتصديق الرئيس السيسي على جائزة المبدع الصغير الذي يعكس اهتمام الدولة بالطفل والشباب، مشيرًا إلى أنها تعمل على التأسيس لقوى ناعمة منذ مرحلة الطفولة.

وتابع «جائزة المبدع الصغير لا تقل أهمية عن مشروعات التنمية العملاقة التي تنفذها الدولة»، مشيرا إلى أن الجائزة تمنح للأطفال بحد أقصى 18 عاما.

وأوضح أن هناك لجنة عليا ستختص بتحديد أفرع الجائزة وشروط المسابقة.

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القانون رقم 204 لسنة 2020 باستحداث جائزة جديدة تحت مسمى "جائزة الدولة للمبدع الصغير" تمنح سنويًا لمن يقدم منتجًا فكريًا أو ماديًا مبتكرًا ولم يتجاوز عمره 18 عاما في مجالات الثقافة والفنون.

ويأتي القانون الذي وافق عليه مجلس النواب ونشر فى الجريدة الرسمية-تجسيدًا للنصوص الدستورية التي تمنح الحق فى الثقافة لكل مواطن، كما تكفل حرية الإبداع للنهوض بالفنون والآداب إلى جانب رعاية المبدعين وحماية إنتاجهم وتوفير وسائل التشجيع اللازمة لذلك، بالإضافة إلى خلق جيل من المبدعين الصغار يحمل لواء الريادة للحضارة المصرية ذات الثقافات المتعددة.

موضوعات متعلقة