مع بداية الدراسة .. ضوابط جديدة لاستقلال مترو الأنفاق


الجمعة 16 أكتوبر 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

ساعات وينطلق العام الدراسي الجديد، الذي يأتي تزامنًا مع انتشار وباء كورونا المتفشي في جميع دول العالم، ما يدق ناقوس الخطر على أبناءنا الطلاب.

وتستعد وزارة النقل، إلى الموسم الدراسي على قدم وساق، حيث يشهد مرفقا مترو الأنفاق والسكة الحديد حالة الطوارىء قبل انطلاق الدراسة. 

في هذا السياق، كشف أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، عن استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا داخل مرفق المترو، من حيث تعقيم القطارات والمحطات، إضافة إلى التأكيد على الركاب بارتداء الكمامات الطبية. 

وقال عبدالهادي، إن إذاعة مترو الأنفاق تعمل على مدار اليوم موجهة رسائل توعوية إلى الركاب بضرورة ارتداء الكمامات الطبية منعا لانتشار العدوى، مع إتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد انتشار الفيروس بين الركاب. 

فيما كشف مصدر شرطي بمترو الأنفاق، عن التشديد على التزام ركاب مترو الأنفاق بارتداء الكمامات الطبية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، وذلك بعد ملاحظة عدم التزام أغلب الركاب بذلك، مؤكدا على نشر أفراد الأمن على أبواب محطات المترو تزامنا مع أول أيام الدراسة لمنع دخول أي راكب بدون ارتداء الكمامات الطبية. 

وقال المصدر، إنه شرطة النقل والمواصلات تحرر حوالي 200 محضر عدم ارتداء كمامات طبية داخل المترو، وتحصيل غرامة قدرها 50 جنيها للمخالفة الواحدة، لافتا إلى أنه كان يتم مراعاة البعد الاجتماعي خلال الفترة الماضية، لكن مع عودة الدراسة سيتم إلزام الركاب بارتداء الكمامات منعا لانتشار الوباء. 

وأشار المصدر، إلى أن هناك بعض الركاب مازالوا يلتزمون بالكمامات، مردفًا، "سنحاول بقدر الإمكان خلال الفترة القادمة إلزام جميع الركاب بارتداء الكمامات".