«الإسكان» تدرس تسليم جزء من وحدات الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعى مطلع 2021


الاربعاء 14 أكتوبر 2020 | 02:00 صباحاً
اشرف العمدة

يدرس صندوق الإسكان الاجتماعى، حاليًا تسليم بعض الوحدات الجاهزة بعدد من المدن الجديدة للحاجزين بالإعلان العاشر خلال الربع الأول من 2021، وذلك قبل الموعد المحدد للتسليم، ومن المتوقع أن يتم البدء فى تسليم الوحدات الجاهزة بمدينة السادات وبعدد محدود من المدن الجديدة بنطاق القاهرة الكبرى.

فيما كشف مصدر مسئول بوزارة الإسكان أن إجمالى الأقساط المسددة حاليًا من المتقدمين على الإعلان العاشر بلغ 6 أقساط، ويتبقى 4 أقساط يتم سدادها على 12 شهرًا، حيث من المقرر بدء تسليم الوحدات بداية من يوليو 2021، إلا أن الوزارة تدرس حاليًا تسليم عدد من الوحدات لأصحاب الأولوية بالإعلان العاشر، والذين تم تحويلهم من الإعلان التاسع.

على جانب آخر أغلق صندوق الإسكان الاجتماعى الخميس الماضى، حجز الوحدات السكنية لمتوسطى الدخل فى 4 محافظات هى القاهرة، والبحر الأحمر، وبورسعيد، ودمياط، حيث تبدأ أسعار الوحدات من 480 ألف جنيه حتى 800 ألف، ويبلغ مقدم جدية الحجز 50 ألف جنيه.

وبعد انتهاء فترة الحجز بـ3 أشهر يتم سداد ١٢ دفعة ربع سنوية بواقع ٢.5٪ من ثمن الوحدة السكنية لكل دفعة، وسداد باقى ثمن الوحدة بنظام التمويل العقارى لمدة تصل إلى ٢٠ عامًا بسعر عائد ٨٪ سنويًا متناقصة وفقًا لمبادرة البنك المركزى لمتوسطى الدخل، فيما يتم تسليم الشقق بعد 36 شهرًا.

وتقع الوحدات فى مدينة بدر بمحافظة القاهرة، وشمال الحى الرابع منطقة 100 فدان، وتتكون العمارات من دور أرضى و5 أدوار علوية، كل عمارة بها أسانسير وتتكون الشقة من 3 غرف وصالة و2 حمام ومطبخ بمساحة تصل لـ120 مترًا، أما وحدات مدينة الغردفة بمحافظة البحر الأحمر فتتواجد فى منطقة البدارى، وجميع العمارات تتكون من دور أرضى و4 أدوار علوية، كما يوجد أسانسير فى كل العمارات.

وفى محافظة بورسعيد توجد الوحدات بمدينة بورفؤاد، حيث تتراوح مساحات وحدات الدور الارضى بين 110 و112 مترًا، وفى الأدوار المتكررة والأخيرة 110 و116 مترًا، وتتكون كل عمارة من 4 أدوار متكررة ودور أرضى، وفى مدينتى شطا والزرقا فى محافظة دمياط، تتكون كل عمارة من دور أرضى و4 أدوار متكررة، وتتراوح المساحات بين 105 أمتار و114 مترًا.