بمساحات تبدأ بـ 100 متر ودون شروط دخل.. الإسكان تطرح 25 ألف شقة لجميع الفئات


الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 | 02:00 صباحاً

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، طرح وحدات سكنية للشرائح الأعلى من محدودي الدخل والأقل من متوسطي الدخل. 

وقال المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن هناك تكليف بتوفير وحدات سكنية لشرائح جديدة في المجتمع، وهي: «سكن لكل المصريين»، والتي تكون أعلى من الإسكان الاجتماعي، وأقل من الإسكان المتوسط، وهي شريحة غير موجودة.

وأوضح أن الوزارة سوف تعلن عن إصدار إعلان قادم بشأنه، موضحًا أنه تم الاستقرار على بعض الأراضي التي ستضم الوحدات الخاصة بمشروع سكن لكل المصريين، بمساحات من 100 متر إلى 120 مترًا بشروط خاصة وبدون دعم، لأصحاب الدخول بحد أقصى 9 آلاف جنيه.

وقالت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إن وزارة الإسكان ستعلن عن طرح  25 ألف وحدة دون شروط دخل، ولن تتمتع بأي صورة من صور الدعم.

وأوضحت أن الوحدات بمساحات 100 و110 و120 مترًا، مشيرة أنه يجب ألا يتخطى دخل المتقدم 9 آلاف جنيه، وذلك في ظل اهتمام الدولة بتلبية متطلبات هذه الشريحة في الحصول على مسكن لائق في التجمعات العمرانية الجديدة.

وأشارت إلى أن تسليم الوحدة سيكون بعد 3 سنوات، لافتة إلى أنه سيتم توفير شقق بمساحات صغيرة لأصحاب الدخل المنخفض.

ويأتي هذا الطرح الجديد للوحدات السكنية بتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي وجهة بضرورة طرح 250 ألف وحدة سكنية جديدة خلال الفترة المقبلة.