وزير التنمية المحلية : غلق 5145 مركزًا تعليميًا مخالفًا بالمحافظات


الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي دائمًا هو الحفاظ على صحة الإنسان المصري، ويأتى تطبيق إجراءات الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد ضمن أولويات تكليفات الحكومة، من الرئيس السيسي، حيث إن الحكومة تعمل فى خطة بناء الإنسان التى أطلقها الرئيس منذ أن تولى أمور البلاد.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الحفاظ على أبنائنا الطلاب خلال جميع مراحل العملية التعليمية كان دائمًا فى أولويات الحكومة حيث تم تطبيق إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا بجميع المدارس والعمل اليومى على نظافة الفصول الدراسية أول بأول، مشيرًا إلى أن هناك تكليفا من القيادة السياسية بإغلاق جميع مراكز الدروس الخصوصية (السناتر) الموجودة فى المحافظات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي أنشطة تعليمية خارج المدارس، مع بداية العام الدراسي الجديد ضمن إجراءات الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد. 

وأوضح الوزير، أن الحملات التى قامت بها الوحدات المحلية والأحياء بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، أسفرت عن غلق 5145 مركزا تعليميا (السناتر) في جميع المحافظات حتى الآن، مؤكدًا تطبيق القانون بكل حزم مع من يقوم بفتح المركز بعد غلقه ليقع عليه العقوبة الأعلى فى القانون.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن الكتاب الدوري الذي تم إرساله وتعميمه على جميع المحافظات به خطة المراجعة الدورية على كافة جميع مراكز الدروس الخصوصية (السناتر) التى توجد بكل محافظة والعمل على إغلاقها، مشيرًا إلى أنه لا تهاون مع أي تقصير فى هذا الملف.

وناشد وزير التنمية المحلية، المواطنين بالإبلاغ عن أي مركز مفتوح أو أى مخالفة من خلال مبادرة صوتك مسموع على رقم 01150606783 حتى يتم التعامل مع المخالفة فورًا ويحاسب من يخالف القانون، مؤكدًا أن هناك العديد من مراكز الدروس الخصوصية تم غلقها خلال الأيام الماضية وجار متابعة باقي المراكز المفتوحة حيث تستمر الحملات على مدار العام.

كان اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، قد وجه فى وقت سابق المحافظات بإغلاق جميع مراكز الدروس الخصوصية ( السناتر) الموجودة فى نطاق المحافظة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي أنشطة تعليمية خارج المدارس، كما وجه شعراوى بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم للانتهاء من أعمال الصيانة للمدارس والمنشآت التعليمية والفصول قبل بدء العام الدراسى.

كما طالب وزير التنمية المحلية المحافظات بسرعة إنهاء أعمال التشطيب والاستلام للمدارس التى ستدخل الخدمة بداية من العام الدراسي الحالي والتأكيد على توافر جميع التجهيزات التعليمية.

وشدد شعراوى على ضرورة التنبيه على رؤساء مجالس المدن والأحياء والوحدات المحلية بالتأكيد على استمرار أعمال النظافة ورفع المخلفات والتجميل حول المدارس وإزالة كافة الإشغالات ، كما وجه الوزير شعراوى بضرورة استمرار المحافظات فى إقامة معارض الزي المدرسي والأدوات المدرسية للبيع بأسعار مخفضة لتوفير احتياجات الطلاب والتخفيف على الأسر وتوفير كافة طلباتهم بأسعار مخفضة.