الأربعاء 23 ,يونيو ,2021
أخبار عاجلة

طارق فايد : تقدمنا بطلب للبنك المركزى للحصول للترخيص بقبول المدفوعات عبر أجهزة نقاط البيع الإلكترونية POS

طارق فايد : تقدمنا بطلب للبنك المركزى للحصول للترخيص بقبول المدفوعات عبر أجهزة نقاط البيع الإلكترونية POS

أكد طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، في تصريحات خاصة لـ"العقارية"، أن مجلس إدارة بنك القاهرة منذ توليه المسئولية عام 2018، وضع استراتيجية شاملة لدعم ونشر الشمولى المالى من خلال حزمة من الخدمات المصرفية الإلكترونية، حيث تم إطلاق خدمة الإنترنت البنكى للأفراد، بجانب إعادة هيكلة محفظة الهاتف المحمول، وهو ما أسفر عن تحقيق طفرة كبيرة بالمحفظة والتى ارتفعت من 1400 عميل غير نشط إلى 500 ألف عميل نشط  خلال عامين فقط بنسبة استخدام تفوق 10%، علمًا بأن هذه النسبة تتخطى المحددات المقررة من قبل البنك المركزى المصرى، وقدم البنك أيضًا خدمةMobile Banking  التى تم طرحها للأفراد منذ وقت قريب، وهذه الخدمة بجانب خدمة الإنترنت البنكى نجحتا فى تحقيق 100% نموًا بالاستخدامات خلال جائحة كورونا، كما تم إطلاق خدمة الإنترنت البنكى للشركات ولاقت قبولًا كبيرًا، ومصرفنا أول بنك يحصل على رخصة رمز الاستجابة السريع QR Code خلال العام الماضى، حيث إننا من أوائل البنوك التى قدمت على هذه الخدمة، وقد تم الاستحواذ على عدد كبير من التجار من مقدميها، نظرًا لأهميتها لاسيما أنها تحفز على استخدام محفظة الهاتف المحمول، علمًا بأن قلة الاستخدام لهذه المحفظة فى السابق كان يرجع إلى عدم وجود قنوات لقبول الهاتف. 

وأضاف طارق فايد، قائلاً : تقدمنا للبنك المركزى للحصول على رخصة لقبول المدفوعات عبر أجهزة نقاط البيع الإلكترونية POS، وهو ما يأتى ضمن الخطة التوسعية فى مجال الخدمات المصرفية الرقمية وتفعيل منظومة الشمول المالى بهدف تحقيق التكامل بنظم قبول المدفوعات الإلكترونية، خاصة أن هذه الخدمة تستهدف جذب شريحة جديدة من التجار، بجانب ذلك فقد حصل البنك على موافقة المركزى لتأسيس شركة للمدفوعات، والتى من شأنها مساعدته فى الانتشار بشكل أسرع فى عمليات القبول الرقمى، وهو ما يعكس نجاح بنك القاهرة فى تطوير منظومة الدفع بشكل كبير على مدار العامين الماضيين، والتحدى القادم يتمثل فى كون البنك يستهدف جذب أكبر عدد من العملاء لاستخدام هذه الخدمات.

وأوضح طارق فايد، "لدينا فروع تعمل لعدد ساعات إضافية فى الفنادق والمولات، إضافة إلى تطوير ماكينات الصراف الآلى، والتى أصبحت لا تقتصر على السحب فقط، بل تشمل خدمات متعددة، حيث إنها تتيح الإطلاع على الحساب وإمكانية طباعة كشف الحساب وسداد الفواتير وخدمة الإيداع النقدى".

وأشار طارق فايد، إلى أنه فيما يتعلق بالأسس التي يتم الارتكاز عليها، عند القيام بتقييم نتائج الأعمال بالمصرف، فيتم ذلك وفقًا للمستهدفات الطموحة التى نتطلع إليها، كما يتم النظر إلى ما حققه المنافسون، بجانب التركيز على نقاط تميزنا ودراسة وتحليل الأسواق للاستفادة من تجارب الآخرين، وقد نجح البنك على مدار العامين الماضيين فى تخطى المستهدفات، كما شهد العام الجارى تحقيق معدل نمو خلال 6 أشهر بنسبة 25% من الأرباح التشغيلية.

موضوعات متعلقة