أخبار عاجلة

التقديم الكتروني .. "الإسكان" تكشف تفاصيل طرح 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي

التقديم الكتروني ..

أكد المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، آليات وتفاصيل التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي، موضحًا أنه تم تسهيل تقديم طلبات التقديم للحصول على 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي، حيث يتم التقديم إلكترونيا بشكل كامل على بوابة الإسكان الاجتماعى، أو موقع وزارة الإسكان، و سيتم نشر إعلانات تخص تفاصيل هذه الوحدات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، المذاع عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، ان هناك شروط محددة للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعى، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى لتوفير بدائل.

وذكر خطاب، أنه سوف يتم طرح أول دفعة (100 ألف وحدة)، تضم مدن: بدر، حدائق العاصمة، حدائق أكتوبر، أكتوبر الجديدة، العبور الجديدة، السادات، سوهاج الجديدة، أسوان الجديدة، المنيا الجديدة، قنا الجديدة، والعاشر من رمضان، موضحاً أن الوحدات المتاحة ستكون بمساحات 75 و90 متراً على ألا يزيد دخل المتقدمين على 6 آلاف جنيه.

وأشار المهندس عمرو خطاب، إلى أنه سيتم طرح نحو 25 ألف وحدة، بشروط خاصة دون دعم، بمساحات 100 و110 و120 مترًا، لأصحاب الدخول بحد أقصى 9 آلاف جنيه.

وطالب المتحدث باسم وزارة الإسكان، المواطنين بعدم استلام الوحدات السكنية إلا بعد التأكد من تواجد كافة الشروط الخاصة بالتعاقد، وأنه في حال وجود أي ملاحظات عليهم تقديم شكوى رسمية وسوف يتم التعامل معها.

موضوعات متعلقة