أخبار عاجلة

عضو شعبة الاستثمار: نسعى لتذليل العقبات أمام المطورين وإيجاد حلول لتنظيم القطاع

عضو شعبة الاستثمار: نسعى لتذليل العقبات أمام المطورين وإيجاد حلول لتنظيم القطاع

قال المهندس محمود طاهر، عضو شعبة الاستثمار العقارى والرئيس التنفيذى  لشركة الأهرام العقارية، إن هدف مسئولى شعبة الاستثمار خلال الفترة المقبلة يتمثل فى النهوض بصناعة العقار والتغلب على تحديات السوق من خلال التعاون مع جميع  الشركات  العقارية العاملة بالسوق العقارى.

وأعرب عن سعادته بالانتخابات التى شهدتها أمس شعبة الاستثمار العقارى، مؤكدًا أن الشعبة  واتحاد مطورى القاهرة الجديدة يسعون لتقديم منتج عقارى يتناسب مع العملاء ويتماشى مع  حجم الطلب.

وأشار إلى أن القطاع العقارى واجه العديد من التحديات خلال العام الجارى، لعل أبرزها زيادة المعروض من المشروعات العقارية قابله تراجع القوى الشرائية؛ بسبب آثار تحرير سعر الصرف ورفع الدعم، لافتا إلى أن القطاع العقارى يحتاج الى استراتيجية تعاون بين الدولة والمطورين لإنتاج وحدات تلائم احتياجات الشريحة الكبرى من العملاء فى اطار الوضع الاقتصادى خاصة فى ظل جائحة كورونا.

وأكد أن تنظيم القطاع  العقارى بات أمرا ضروريا، لاسيما بعد دخول عدد كبير من الشركات التى تفتقر الخبرات الفنية والملاءة المالية بما أسهم فى الأضرار بالقطاع ، موضحا أن القطاع العقارى سيشهد انفراجة كبيرة الفترة المقبلة، قائلا:"هدفنا الدفع بقاطرة الاقتصاد والعمران وخلق مجتمعات حديثة، إضافة الى تعميق وإثراء الثروة العقارية المصرية".


موضوعات متعلقة