وزيرة التجارة : دراسة فتح أسواق أفريقيا لتصدير الدواء


الاحد 11 أكتوبر 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، إنها دائمًا ما تكون حريصة على أن يكون هناك تنسيقًا مع جميع الوزارات في أي ملف يكون مشتركا فيما بينها، وخاصة إذا كان ذلك الملف يخص المواطن المصرى.

وأكدت وزيرة الصناعة، على أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أكد على توفير الدواء فى أحيان كثيرة يكون أهم من توفير الغذاء، مؤكدة على أنه خلال اجتماع رئيس الوزراء الذى انتهى منذ قليل، تم وضع شروط وضوابط حتى يتم ضمان عدم حدوث أي نقص فى الأدوية، كذلك تطرقنا لإمكانية فتح الأسواق الإفريقية لتصدير الدواء من المنتجات المصرية.

وأضافت وزيرة الصناعة والتجارة، خلال مداخلة هاتفية من خلال برنامج "حضرة المواطن"، الذى يقدمه الإعلامى سيد علي، عبر فضائية "الحدث اليوم"، على أن مصر لا يوجد بها أي مشكلات تواجه صناعة الدواء، أو عدم تواجده بالأسواق، مؤكدة على أن المنتج المحلى من الدواء المصرى متميز للغاية ويكفى السوق، مشيرة إلى أن مصر تمتلك من الكوادر الطبية دكاترة وصيادلة على أعلى مستوى.

وأضافت الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة ، أن هناك مقترحًا يتم إعداده حاليًا لتقديمه لمجلس الوزراء، لعمل إعفاء فى بعض الأنشطة فى صناعات معينة من الضريبة من الضريبة العقارية كنوع من تحفيز الصناعة.