مليار دولار لمدة 3 سنوات.. جوجل تدفع الأموال للناشرين حول العالم لهذا السبب


الجمعة 02 أكتوبر 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

تخطط شركة جوجل Google، لدفع أكثر من مليار دولار للناشرين على مستوى العالم، وذلك مقابل عرض محتواهم في محرك البحث على مدار السنوات الثلاث المقبلة، وتعد هذه الخطوة أحدث جهود الشركة الأمريكية لنزع فتيل التوترات بشأن هيمنتها على صناعة الأخبار.

ووقعت شركة جوجل اتفاقيات لبرنامج جديد لترخيص الأخبار مع ما يقرب من 200 ناشر في ألمانيا والبرازيل والأرجنتين وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا وبريطانيا، وفق ما ذكره موقع "timesofindia".

وقال الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي حول المنتج الجديد الذي يسمى Google News Showcase: "هذا الالتزام المالي وهو أكبر التزام منا حتى الآن، وسندفع للناشرين لإنشاء محتوى عالي الجودة وتنظيمه للحصول على نوع مختلف من تجربة الأخبار عبر الإنترنت".

وسيتم إطلاق معرض أخبار جوجل أولا في ألمانيا، والبرازيل خدمة أخبار جوجل Google News، وسيضم لوحات قصصية تتيح للناشرين تجميع الأخبار بميزات مثل المخططات الزمنية، وستظهر أولا على أجهزة أندرويد ثم فيما بعد أجهزة آيفون.

وستنضم لخدم أخبار جوجل صحف ألمانية من بينها: Der Spiegel، و Stern، و Die Zeit، وفي البرازيل مع Folha de S.Paulo، و Band، و Infobae.