إيجي كريت: مصر أهم دولة عربية رائدة في تصنيع المنتجات الأسمنتية


الخميس 01 أكتوبر 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

كشف محمود إبراهيم، مدير القطاع التجاري لمجموعة كابريول القابضة - المالكة لشركة إيجي كريت - أن مصر تعد الدولة العربية الرائدة في مجال تصنيع المنتجات الإسمنتية، وذلك بسبب التطور الكبير الذي شهده المجال خلال السنوات الماضية.

وأضاف إبراهيم، في تصريحات صحفية اليوم، أن شركة إيجي كريت لتصنيع المنتجات الإسمنتية، تستهدف التوسع في الإنتاج محليا وعربيًا نتيجة لزيادة الطلب على منتجاتها بنسبة171% خلال العام الجاري.. فضلًا عن المساهمة في تعزيز معدلات نمو هذا القطاع الذي يمثل عصب التوسع العمراني.

وأشار مدير القطاع التجاري لمجموعة كابريول، إلى أن شركة إيجي كريت تمتلك  الآن 3 مصانع عملاقة تحتوي على 5 خطوط إنتاج ألمانية، بطاقة إنتاجية تزيد على 12 ملايين متر سنويًا، موضحًا أن الدمج بين التكنولوجيا الألمانية في خطوط الإنتاج والأيدي العاملة المصرية أسفر عن منتج بجودة عالمية يصل جهد كسره إلى 550 كيلو جرام.

وتابع: "الأمر الذي أسهم فتح المجال لاستخدام المُنتجات الإسمنتية كبديل للأسفلت التقليدي في رصف الطرق العامة والخاصة بنفس الجودة، وبتكلفة أقل – على حد وصفه".

وتمتلك مجموعة كابريول القابضة الإماراتية المصرية  6 شركات بالسوق المصري على رأسها شركة إيجي كريت لصناعة المُنتجات الإسمنتية.

جدير بالذكر أن مشاريع العاصمة الإدارية الجديدة تستحوذ على حصة تبلغ 53% من حجم الإنتاج السنوي للشركة؛ التي تعمل على تصنيع المنتجات الأسمنتية المتمثلة في «الإنترلوك والبردورات والطوب الأسمنتي».