أخبار عاجلة

الصحة : 4 قواعد لإغلاق المدارس حال إصابة الطلاب بـ "كورونا"

الصحة : 4 قواعد لإغلاق المدارس حال إصابة الطلاب بـ

حددت وزارة الصحة والسكان 4 قواعد منظمة لعملية غلق المدارس في حالة إصابة الطلاب بفيروس كورونا المستجد، يتم تنفذها تدريجيا وهي : ــ

أولًا : غلق الفصول، وتقوم الوزارة بغلق الفصل عند حدوث أكثر من حالة مؤكدة في نفس الفصل خلال أسبوعين، وفي هذه الحالة يتم إغلاق الفصل لمدة 28 يومًا تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق وتتخذ القرار كلًا من الإدارتين الصحية والتعليمية.

ثانيًا : غلق المدارس، عند غلق أكثر من فصل في المدرسة خلال أسبوعين، يعد ذلك مؤشرًا على زياة معدل انتقال المرض بالمدرسة، لذلك يتم غلق المدرسة لمدة 28 يومًا، بواسطة مديرتي التربية والتعليم والصحة.

ثالثًا : غلق المجمع المدرسي، ويتم غلق المجمع في حال غلق مدرسة في مجمع مدارس، ثم حدوث مؤشر لغلق أكثر من فصل كما في البند رقم 1 بأي من المدارس في ذات المجمع كاملًا، وفي هذه الحالة يتم غلق المجمع لمدة 28 يومًا بواسطة مديرتي التربية والتعليم والصحة.

رابعًا : غلق مدارس المحافظة، وفي هذه الحالة يتم الغلق وفقًا لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي، وقد يتم اتخاذ قرار بغلق مدارس إحدى المحافظات لمدة لا تقل عن 28 يومًا، وقد تمتد وفقًا لما تقرره اللجنة ويتم تطبيق هذه القرار بواسطة ديوان المحافظة.

موضوعات متعلقة