أخبار عاجلة

طرح 10 قطع أراضٍ فى «شرق بورسعيد» بنشاط مخازن أدوية وغذائية.. الشهر المقبل

طرح 10 قطع أراضٍ فى «شرق بورسعيد» بنشاط مخازن أدوية وغذائية.. الشهر المقبل

قال مجدى على حسين، رئيس جهاز مدينة شرق بورسعيد، إن الجهاز تلقى خلال الفترة الماضية عددًا من الطلبات لتخصيص مخازن دوائية وغذائية وثلاجات، منوهًا إلى أنه سيطرح 10 قطع مخازن مساحة كل منها 2500 متر، للحجز على البوابة الإلكترونية مطلع الشهر المقبل.

وتابع حسين، فى تصريحات لـ«العقارية»، أن إحدى الشركات العقارية الكبرى تتفاوض حاليًا مع الجهاز للحصول على قطعة أرض؛ لإنشاء مجمع سياحى سكنى، إلى جانب شركة أخرى تتفاوض للحصول على قطعة أرض لإقامة مركز تجارى.

وأوضح أن الجهاز يعتزم إنفاق نحو 240 مليون جنيه خلال العام القادم لاستكمال الأعمال الخدمية والمرافق بالمدينة والمتمثلة فى محطة محولات كهربائية بطاقة 66 كيلو وات وبطول 8 كيلو مترات؛ لتغذية وحدات الإسكان الاجتماعى، إلى جانب العديد من الطرق الداخلية.

 ولفت إلى أن المخطط العام للمدينة يقوم على إنشاء 8360 وحدة للإسكان الاجتماعى، جارٍ حاليًا استكمال المراحل النهائية من تنفيذ 4340 وحدة مقررًا تسليمها مطلع مارس المقبل، موضحًا أنه تم الانتهاء من 90% من خدمات وحدات الاسكان الاجتماعى بإنشاء مدرسة تعليم أساسى مكونة من 33 فصلًا دراسيًا وقسم شرطة ووحدة مطافى ومركز طبى وحضانة ونادٍ اجتماعى ومسجد. 

وأكد أن الجهاز قام بتخصيص مساحة 320 فدانًا لصالح وزارة الشباب والرياضة، لإقامة قرية أولمبية عالمية تضم ستادًا دوليًا وصالة مغطاة وحمام سباحة أولمبيًا وفنادق، على غرار القرية الأولمبية فى العاصمة الإدارية الجديدة، لافتًا إلى أن الجهاز سيقوم خلال الأيام المقبلة بتسليم 100 فدان من المساحة الإجمالية للوزارة بعد الانتهاء من ترفيقها. 

واستكمل أنه «تم تخصيص وتسليم مساحة 13 فدانًا لوزارة التعليم العالى لإنشاء كلية تكنولوجيا المعلومات، إلى جانب تخصيص 40 فدانًا؛ لإنشاء الجامعة الأهلية»، مضيفًا أن هيئة التعاونيات تحصلت على 40 فدانًا لإنشاء مجمع سكنى، كما تم تخصيص 13 فدانًا لصالح القوات المسلحة ووزارة التموين؛ لإنشاء منطقة لوجيستيات مخصصة لمحافظات سيناء، كذلك جارٍ تخصيص مساحة  33 فدانًا لصالح نقابة المهندسين الفرعية ببورسعيد لإنشاء مجمع سكنى». 

موضوعات متعلقة