90 % نسب إنجاز سكن العاملين بالعاصمة الإدارية فى الامتداد الشرقى بـ«بدر»


الاحد 27 سبتمبر 2020 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

قال المهندس علوى حسن، نائب رئيس جهاز مدينة بدر  للمشروعات، والذى أكد أن الوحدات الجارى تنفيذها تصل إلى 9024 ألف شقة بمساحات تتراوح بين 115 و118 مترًا، وكافة الوحدات كاملة التشطيبات، بجودة عالية، عبارة عن 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام.

وأشار حسن، فى تصريحات لـ«العقارية»، إلى أن الوحدات المخصصة لموظفى العاصمة تقع فى منطقة الـ800 فدان بالتوسعات الشرقية للمدينة، والتى تعد من أحدث المناطق التى يتم تنميتها عمرانيًا فى مدينة بدر، وتقع أيضًا أمام طريق الروبيكى الجديد، فهى المنطقة الأقرب للطريق الدائرى الإقليمى وبالتالى قريبة جدًا من العاصمة الإدارية الجديدة، كما تقع هذه الوحدات بالقرب من مشروع القطار الكهربائى الذى يربط العاصمة الإدارية بمدينة بدر.

وأوضح أن تكلفة تنفيذ الوحدات تصل إلى 3 مليارات و250 مليون جنيه، مشيرًا إلى الانتهاء من تنفيذ عدد كبير من الطرق والمحاور لربط مدينة بدر بالعاصمة الإدارية الجديدة،  وأبرزها الدائرى الإقليمى، بالإضافة إلى تنفيذ القطار الكهربائى لربط مدن شرق القاهرة بالعاصمة، حيث سيكون نصيب مدينة بدر محطتين، منهما محطة تحمل اسم موظفى العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال إنه يجرى حاليًا حصر جميع الوحدات السكنية والأراضى الموجودة بالمدينة بكافة فئاتها المختلفة، والتى لم يلتزم أصحابها بسداد الأقساط المالية بالمخالفة لقواعد شروط التخصيص، لاتخاذ إجراءات السحب والاسترداد وطرحها من جديد.

وأشار إلى إلغاء تخصيص 36 قطعة أرض سكنية فى المرحلة الرابعة؛ وسحب قطع الأراضى المخالفة لشروط التراخيص والاستلام؛ طبقًا لما هو مدون فى كراسة الشروط، أو التى لم تسدد ما عليها من مستحقات مالية لجهاز المدينة.