أخبار عاجلة

23 % نسب إنجاز الأعمال الإنشائية بمشروع النهر الأخضر فى العاصمة الإدارية

23 % نسب إنجاز الأعمال الإنشائية بمشروع النهر الأخضر فى العاصمة الإدارية

قال المهندس عمرو خطاب، رئيس مجموعة العمل المشرفة على تنفيذ المشروع، أن شركات المقاولات المسند إليها تنفيذ الأعمال بـ«النهر الأخضر» تسير وفقًا للجدول الزمنى، ومن المقرر الانتهاء منها فى الموعد المحدد لها.

وأضاف خطاب، فى تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أن نسب الإنجاز التى تمت حتى الآن بالمشروع وصلت إلى 23%، ومن المقرر مضاعفتها خلال الفترة المقبلة، خاصة أن هناك اهتمامًا كبيرًا من الدولة بسرعة إنهاء المشروع وفقًا للجداول الزمنية.

وأشار إلى أن الحدائق المركزية بمشروع «كابيتال بارك» تقام على مساحة ألف فدان وتمتد بطول 10 كم، مما يجعلها من أكبر الحدائق حول العالم، حيث ستوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

 وقال إن الحديقة تنقسم من الشرق إلى الغرب إلى 3 قطاعات، فالقطاع الأول «CP 01»، بمساحة 375 فدانًا، والذى يحاكى البيئة، ويضم هذا الجزء أكثر من 250 فدانًا من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التى تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق، وهى «الحديقة الإسلامية – الحديقة المُغطاة – النادى الاجتماعى – المنتجع الصحى المتكامل – البحيرات والمطعم».

وأكد أن القطاع الثانى «CP 02»، بمساحة 306 أفدنة، ويُعد مركزًا رئيسيًا للأنشطة الثقافية والترفيهية، ويضم أكثر من 240 فدانًا من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التى تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق، وهى «حديقة الأعمال الفنية– الحديقة التراثية– منطقة الألعاب الترفيهية– ساحات الاحتفالات والمسرح المفتوح» بإجمالى مساحة أكثر من 60 فدانًا.

وتابع أن القطاع الثالث «CP 03»، بمساحة 309 أفدنة، ويجسد طبيعة وخصوصية الحدائق العامة، وارتباطها الوثيق بالمحيط المباشر، والمتمثل فى منطقة الأعمال المركزية «CBD»، ويضم هذا الجزء حوالى 250 فدانًا، من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التى تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق، وهى «حديقة تعليمية للأطفال – مكتبة مفتوحة وحدائق للقراءة».

موضوعات متعلقة