«لاروش» لصناعة الأثاث تستحوذ على 3 آلاف متر بالعاشر لتدشين خط إنتاج جديد


الاحد 27 سبتمبر 2020 | 02:00 صباحاً
سارة السويفي

حصلت شركة لاروش المصرية لصناعة الأثاث، على قطعة أرض صناعية بمساحة 3000 متر مربع فى العاشر من رمضان بتكلفة 40 مليون جنيه؛ لتنفيذ خط إنتاج جديد للشركة خلال الفترة المقبلة.

وكشف إيهاب درياس، رئيس مجلس إدارة الشركة، ورئيس المجلس التصديرى للأثاث، أن «لاروش» حصلت على قطعة أرض صناعية جديدة مجاورة لمصنعها بمنطقة العاشر من رمضان الأسبوع الماضى بمساحة 3000 متر مربع، لإنشاء خط إنتاج جديد للشركة بتكلفة تتجاوز 40 مليون جنيه، لافتًا أن الشركة تتفاوض حاليًا مع عدة بنوك للحصول على تمويل لبدء الأعمال التنفيذية للمشروع، والتى من المتوقع أن تبدأ مع بداية العام المقبل.

وأضاف درياس فى تصريحات لـ«العقارية»، أن قطاع الأثاث شأنه كباقى القطاعات الأخرى التى تأثرت بانتشار فيروس كورونا، وهو ما أدى إلى تراجع الطلب بمعدلات تصل إلى 50%، وإرجاء كثير من الشركات خطتها التوسعية لحين تحسن الوضع الاقتصادى الراهن، مشيرًا إلى أن مصانع الأثاث تعمل حاليًا بما يتراوح بين 20 و40% من طاقتها الإنتاجية.

وأوضح رئيس المجلس التصديرى، أن المجلس يعمل حاليًا على وضع برامج تسويقية جديدة؛ لتنشيط حركة المبيعات فى السوق المصرى فضلًا عن تنشيط حركة التصدير مرة أخرى بعد توقفها الفترة الماضية؛ بسبب أزمة كورونا.