أخبار عاجلة

«أكام» تطلق ثانى ابتكاراتها بكمبوند رياضى «SCENE 7» بالعاصمة الإدارية

«أكام» تطلق ثانى ابتكاراتها بكمبوند رياضى «SCENE 7» بالعاصمة الإدارية

فى إطار توسعاتها العمرانية أطلقت أكام ثاني مشروعاتها الرائدة «SCENE 7» بمنطقة R7، بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 40 فدانًا، ويضم 1600 وحدة، بالإضافة إلى مول رياضى وآخر تجارى، يأتي هذا بعد النجاح الذي حققه مشروعها الأول «سيناريو»،  حيث أعتمدت « أكام» عند تنفيذ مشروعيها على تقديم الأفكار الجديدة وأحدث الأبتكارات فى مجال التشييد والبناء و التي تعتبر الأولى من نوعها  فى سوق العقارات المصرى من خلال  مركز الأبحاث الخاص «Edrees Innovation»، بجانب تنفيذ أعمال التصميمات الهندسية والمعمارية للمشروع على يد  أحد  أشهر المهندسين فى عالم التصميمات الحديثة وهو المهندس ياسر البلتاجى.

من جانبه قال المهندس إدريس محمد، العضو المنتدب التجارى لـ«أكام» إن هذا المشروع يقع فى منطقة «R7»، ويعتمد على مواصفات أكثر تطورًا وابتكارًا؛ بهدف الوصول إلى الغاية الرئيسية التى تأسست من أجلها «أكام» وهى الابتكار من أجل السعادة وجودة الحياة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة مؤخرًا، أن المشروع يضم مساحات متنوعة ويقدم منتجات جديدة هى الأولى من نوعها فى السوق العقارى المصرى.

وأشار إلى أن الشركة تسعى إلى إضافة كل ما هو جديد فى سوق العقارات بما يلبى احتياجات العملاء ويتماشى مع التقدم التكنولوجى الذى تشهده الدولة حاليًا.

وقال إن الشركة تمتلك مركز أبحاث لدراسة احتياجات السوق ومعرفة متطلبات العملاء، والذى وصى بضرورة توفير 7 رياضات مختلفة داخل المشروع لتوفير عنصر الوقت على قاطنى «SCENE 7».

وأكد أن الشركة تستهدف أن تكون رائدة التطوير العقارى بحلول 2023 وذلك من خلال توفير منتج يمنح السعادة للعميل ويوفر حلولًا لمعاناتهم واستبدالها برفاهية مطلقة متمثلة فى «كلوب هاوس– سينما– مسرح– مول تجارى– مول رياضى– مساحات خضراء– طريق دائرى يحيط بكل مشروع».

وأشار إلى أن «أكام » تحرص على اختيار مواقع مشروعاتها بأكثر الأماكن حيوية بالعاصمة الإدارية وهى المنطقه R7، بجانب الحرص على تخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة والمرأة المصرية من خلال طرح حلول عقارية وإنسانية تبدل معاناتهم برفاهية وسعادة، لذلك حرصت على تأسيس فريق عمل تتركز مهامه على كيفية التواصل مع العملاء والاهتمام بالأحداث المهمة فى حياتهم.

وأكد المهندس عصام منصور رئيس مجلس إدارة «أكام»، أن استثمارات الشركة «سعودية –مصرية»، برأسمال مصدر ٣ مليارات جنيه تم سداد 2.5 مليار منها على أن يتم دفع الباقى خلال الفترة المقبلة. 

وأضاف أن حجم استثمارات الشركة بمشروع «سيناريو» يبلغ ٢ مليار جنيه، بينما تصل استثمارات «SCENE 7» مليار جنيه، بإجمالى مبيعات متوقعة ١٢ مليار جنيه للمشروعين، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف تحقيق 375 مليون جنيه مبيعات بالمرحلة الأولى من «SCENE 7» بنهاية 2020.

وأشار إلى  أن «سيناريو» هو باكورة أعمال الشركة على أراضى العاصمة الإدارية، ويقام على مساحة 40 فدانًا،  بإجمالى1500 وحدة، ويتميز بوجود 4 مراحل به تختلف كل مرحلة عن الأخرى، موضحًا أن جميع خدمات هذه المراحل للعملاء بالمجان، وتهدف الشركة من خلاله توفير أماكن مختلفة للعملاء للتنزه والتمتع بها.

وقال إن استثمارات «سيناريو» تبلغ نحو 5 مليارات جنيه، على أن يتم تنفيذ المحاور المرورية به تحت الأرض بحيث لا توجد سيارة فوق سطح الأرض، وهذا لتحقيق درجة الأمان بالنسبة للأطفال. 

وأكد أن الشركة تتيح  تطبيق «أبلكيشن» لتقديم المنتجات التى يحتاج إليها العملاء، بجانب وجود سيارات جولف كار، كما يقدم فكرة «مطبخ مركزى»، ومراقبة الموقع بكل مراحله، علمًا بأن الخدمات تختلف من مرحلة لأخرى.

وأشار إلى أن الشركة تراعى فى تصميماتها الخصوصية فى التقسيمات الداخلية للوحدات السكنية، والتى تقوم عليها شركتا إدريس للاستشارات والتصميمات الهندسية وياسر البلتاجى للتصميمات والاستشارات الهندسية، كما تم تصميم المطابخ بشكل فريد من خلال المواقع المفتوحة المطلة على المساحات الخضراء وحمامات السباحة.

وقال إنه على قناعة تامة بأن القطاع العقارى وما يقدمه لعملائه هو المحور الرئيسى فى معادلة السعادة وجودة الحياة، ولذا فإن المشترى لا يبحث عن امتلاك مجموعة من الجدران لكنه يبحث عن الحياة المتكاملة بأعلى درجات الجودة والرخاء والسعادة وبالتالى فإن العامل النفسى هو المتحكم الأول والأخير فى قرار شراء أى وحدة سكنية، وأضاف أنه لهذا السبب تحديدًا قامت «أكام» بتأسيس فريق «إدارة السعادة»، على أن يتواجد داخل كل مشروع لإدارة كل ما يتعلق بإسعاد العملاء فى مختلف المناسبات العامة والخاصة.

ونوه بأنه من المعروف أن الزوجة المصرية هى التى تدير الشئون الداخلية للمنزل وبالتالى كان التركيز أولًا على إسعادها من خلال المساهمة فى خلق إدارة مبتكرة لكل احتياجات الأسرة من جانب وكذلك الاهتمام بالمناسبات الخاصة للزوجة من جانب آخر.

وقال إن الشركة تقدمت للحصول على قطعة أرض ثالثة فى العاصمة بإجمالى 20 ألف متر، وتحديدًا بمنطقة النهر الأخضر.

وأشار إلى أن «أكام» تستهدف الحصول على قطعة أرض جديدة بمساحة 59 فدانًا، بالساحل الشمالى باستثمارات مبدئية 1.5 مليار جنيه، وذلك خلال العام المقبل، على أن يتم البدء فى تنفيذ المشروع  فور الانتهاء من أعمال التصميمات والحصول على التراخيص النهائية.

وأكد المهندس هشام قنديل العضو المنتدب الفنى وعضو مجلس إدارة الشركة، أن «أكام» راعت توفير مساحات خضراء، وجميع الاحتياجات التى يتطلبها العملاء داخل مشروعاتها، مشيرًا إلى أن الشركة بدأت الأعمال الإنشائية بـ«SCENE 7» منذ أسابيع قليلة، بعد أن انتهت من أعمال التصميمات التى استمرت 14 شهرًا.

وأوضح أن قيمة الأموال التى تم ضخها فى المشروعين حتى الآن بلغت 210 ملايين جنيه، ومن المتوقع أن تصل إلى 1.1 مليار جنيه خلال العام المقبل مقسمة ما بين 500 مليون جنيه لـ«سيناريو» و600 مليون جنيه لـ«SCENE7».

وقال إن الشركة حققت 2.3 مليار جنيه مبيعات بمشروعها الأول بالعاصمة «سيناريو» حتى الآن، على أن يتم تسليم المرحلة الأولى منه العام المقبل بإجمالى 400 وحدة سكنية.

وأشار إلى أن «أكام» دائمًا ما تضع خططًا مستقبلية متطورة وفقًا لأحدث الإمكانيات المتبعة حول العالم، حيث كانت من أولى الشركات فى مصر التى حرصت على تطبيق نظام الرقابة الداخلية المحكمة على كل خطوات العمل، مؤكدًا أنه عند اتخاذ قرار تأسيس الشركة تم إقرار نظام تشغيل حديث يتم تطبيقه لأول مرة فى مجال التطوير العقارى «كنترول هوم»، وهو عبارة عن غرفة تحكم تقع فى مقر الشركة، تضم شاشات عملاقة تتمكن من خلالها الإدارة من متابعة جميع الأعمال التى تتم بموقع المشروع «أون لاين» وذلك بتكلفة تصل لنحو 20 مليون جنيه.

وأكد أن «أكام » وقعت مع عدد من الأكاديميات للعمل بالمشروع منها أكاديمية juventus Academy Egypt لكرة القدم  برئاسة محمد عادل، وأكاديمية Winners Tennis برئاسة أحمد رفعت، وأكاديمية HIT CLAN برئاسة عبدالرحمن علاء، وأكاديمية Archery Hub برئاسة محمد الجرف، وأكاديمية سبارك لكرة اليد والتى حضر ممثل عنها مؤسسها آدم الزغبى، وأكاديمية البرلسى للإسكواش بحضور مؤسسها عمر البرلسى، وأكاديمية GoPadel بحضور مؤسسها أمير السماحى، وأكاديمية Adams Dance Studio بحضور مؤسسها مى آدم، بجانب حضور سلمى جعفر ممثلة عن أكاديمية  Boost  للسياحة، وشريف زكريا مؤسس أكاديمية شريف زكريا لكرة السلة، وهادية حسنى مؤسسة أكاديمية كرة الريشة  Badminton Academy، وشريك النجاح لشركة «أكام» محمد فاروق مؤسس Sport X.

وأوضح محمد عامر رئيس قطاع المبيعات بالشركة، أن مشروع  «SCENE 7» يضم مساحات متنوعة تبدأ من 120 حتى 230 مترًا، لافتًا إلى أنه يقع على 4 شوارع رئيسية، على ألا تتعدى النسب البنائية به 19% والباقى مساحات خضراء.

وأضاف أنه تم تخطيط المشروع وفقًا لأحدث التصميمات العالمية على أن تقوم السيارات بالمرور فى شوارعه من تحت الأرض وليس على سطح الأرض، مشيرًا إلى أنه يضم 3 بوابات رئيسية، ليتمكن قاطنوه من الخروج من أقرب بوابة لهم.  

ونوه بأن المرحلة الأولى التى تم إطلاقها بمتوسط مساحات متنوعة تتراوح ما بين 140 – 150 – 160 -170 – حتى 230 مترًا، لافتًا إلى أن الشركة تقدم طرقًا وأنظمة سداد تتماشى مع جميع عملاء الشركة وهى بدون مقدم والباقى على 5 سنوات، 6% والباقى على 6 سنوات، 7% والباقى على 7 سنوات، 10 % والباقى على 8 سنوات، موضحًا أنه تم طرح طريقة جديدة للتقسيط على 10 سنوات، على أن يتم دفع 15% مقدم و10 % بعد عامين و5% عند الاستلام.

موضوعات متعلقة