أخبار عاجلة

تسليم المرحلة الأولى من «انترادا» سبتمبر 2022

تسليم المرحلة الأولى من «انترادا» سبتمبر 2022

رؤية وفكر جديد .. تتبناه شركة صروح لتحقيق انطلاقة كبرى بالقطاع العقارى المصرى،«صروح» قررت أن تكون أول مشروعاتها بمصر من داخل العاصمة الجديدة بمحفظة أراضى تزيد على 320 ألف متر مربع واستثمارات تصل إلى 11 مليار جنيه.

منذ عملها بالسوق العقارى عام 2018 وهى تثبت يومًا تلو الآخر جدارتها من خلال الخطط الطموح والفلسفة والرؤى المختلفة التى تميزها عن غيرها، خاصة بعد أن وضعت بصمتها كشريك أساسى فى تحقيق خطة الدولة 2030 والمساهمة فى تنمية أكبر المشروعات القومية «العاصمة الجديدة».

فى غضون ذلك قال المهندس هانى البندارى رئيس مجلس إدارة «صروح»، إن شركته قررت أن تكون باكورة أعمالها بالسوق العقارى المصرى من خلال العاصمة الإدارية الجديدة تلك البقعة الواعدة التى تعد مستقبل الاستثمار فى مصر، لافتًا  فى حواره مع «العقارية» إلى أن الشركة تمتلك مشروعين، الأول هو «انترادا» المقام على مساحة 72 فدانًا باستثمارات تصل إلى 10 مليارات جنيه، على أن يتم تسليم المرحلة الأولى منه سبتمبر 2022، أما الثانى فهو «سيتاديل» المقام على مساحة 22 ألف متر مربع باستثمارات مليار جنيه على أن يتم تنفيذه خلال 3 سنوات.

وأوضح أن الأسعار الحالية بمشروعات العاصمة الإدارية تعادل  نحو 70% فقط من القيمة الحقيقية، وهو ما يؤكد أن المرحلة المقبلة هى مرحلة تصحيح مسار السوق العقارى، مشيرًا إلى أن السعر العادل بالعاصمة الإدارية يصل إلى 18 ألف جنيه للمتر المربع، لكن هناك بعض الشركات تقوم بتسويق المشروعات التى تمتلكها بأسعار أقل من 10 آلاف جنيه للمتر، وأوضح أن هذه الكيانات تحتاج إلى إعادة دراسة للأسعار، وإلا سينتج عن ذلك خسائر كبيرة لها، فضلًا عن إلحاق الضرر بباقى الشركات العاملة هناك.

موضوعات متعلقة