الخميس 13 ,مايو ,2021
أخبار عاجلة

"الاتصالات": خطة لتدريب 120 ألف شاب بتكلفة 400 مليون جنيه لتأهيلهم لسوق العمل محليًا ودوليًا

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا الملعومات، إن هناك مبادرات من الوزارة في مجالات التنمية البشرية، لبناء الإنسان المصري، مشيرًا إلى أنها ركيزة للمشروعات التي تنفذ والجهود التي تبذل.

وأضاف وزير الاتصالات، أن الهدف من ذلك مساعدة الشباب بفاعلية في سوق العمل المحلي والعالمي، منوها إلى أنه أصبح سوق العمل فيه منافسة شرسة والحل هو التأكد من حصول الشباب على فرص لتأهيله للمنافسة في سوق العمل المحلي والدولي، وكذلك هو بناء قاعدة عريضة متعمقة في تخصصات في كافة أطياف علوم الاتصال وتكنولوجيا المعلومات والوصول إلى دولة مصر الرقمية.

وأشار الدكتور عمرو طلعت، إلى التطلع لتدريب 120 ألف شباب بتكلفة 400 مليون جنيه، منوها إلى العمل على وجود تدريبات من أسبوعين لـ6 أسابيع لتمكين الشباب في كافة التخصصات والأطياف الأكاديمية للالتحاق بسوق العمل في وقت قصير، والوصول إلى ذروتها بمجموعة من البرامج لتأهيل شباب متخصص في العلوم الحديثة والمستقبلية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشهادات من مؤسسات رفيعة المستوى.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مقر الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وعدد من الجامعات الأخري الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم.

موضوعات متعلقة