جهاز مدينة القاهرة الجديدة يُشكل لجنة لدراسة تحويل وحدات الحي الثالث إلى "محال تجارية"


الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أصدر المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، قرارًا حمل رقم 508 لسنة 2020 بتاريخ 14 سبتمبر الجاري، بتشكيل لجنة لدراسة الطلبات المقدمة من العملاء المخصص لهم وحدات سكنية بالحي الثالث بالتجمع الخامس، والتي تم إلغاء تخصيصها نظرًا لتغيير نشاطها من سكني إلى تجاري وإداري.

وتتشكل اللجنة برئاسة كل من المهندس أكرم الرفاعي نائب رئيس الجهاز، وعضوية كل من، المهندسة سلوى بيومي نائب رئيس الجهاز للتجمع الثالث، والمحاسب سامي فوزي مدير الشؤون العقارية، والمحاسب أسامة الأعصر، ومدير الشؤون القانونية بالجهاز عبد الناصر الدهشوري، والمحاسب محمد طه، وبهاء عمار مسؤول العلاقات العامة.

وتتلخص مهمة اللجنة في الرد على الطلبات المقدمة من العملاء بعد دراستها وفقًا لشروط التخصيص.

كانت أزمة قد نشبت بين العديد من ملاك الوحدات وجهاز المدينة بسبب تعنت رئيس الجهاز في قبول طلبات التصالح معهم، بالمخالفة لتعليمات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، ووزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار والذي وجه بضرورة قبول أي طلب يقدم بغض النظر عن إمكانية قبول أو رفض التصالح في الحالة المقدم عنها الطلب.

وخاطبت المهندسة نفيسة هاشم وكيل أول وزارة الإسكان ورئيس لجنة الرد على استفسارات قانون التصالح، هيئة المجتمعات العمرانية بضرورة قبول طلبات أصحاب المحلات، وهو ما تكرر من نائب رئيس هيئة المجتمعات للتخطيط والمشروعات المهندسة رجاء فؤاد والتي طلبت الغاء قرارات السحب وقبول الطلبات.