بدعم يزيد عن 40 ألفا.. "التمويل العقاري" يكشف تفاصيل الإعلان الـ 14 لشقق الإسكان الاجتماعي


الاثنين 07 سبتمبر 2020 | 02:00 صباحاً

كشف صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن موقف الإعلان الرابع عشر لشقق الإسكان الاجتماعي 2020، والذي من المقرر أن يتم طرحه خلال الفترة المقبلة للفئات محدودة الدخل.

وفي تصريحات لها، قال مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري: «ندرس حاليًا ونحصر الوحدات والأماكن المتاحة، وغالبًا ستكون في المدن الجديدة وتحديدًا في القاهرة الكبري».

ولفتت مي عبدالحميد، إلى حدوث زيادة جديدة في الطرح القادم لشقق الإسكان الاجتماعي 2020، مشيرة إلى أنه لا يمكن الآن تحديد حجم الزيادة في الأسعار خلال الفترة المقبلة، ولكن سيتم وقتها دراستها جيدًا بحسب المناطق والمواقع والتكلفة والتوقيت المطروح فيه الإعلان.

وفي ذات الوقت توقعت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، زيادة حجم الدعم النقدي المقدم للعميل خلال الطرح القادم لشقق الإسكان الاجتماعي، حيث من المحتمل أن يزيد على 40 ألف جنيه بما يتناسب مع الزيادة فى سعر الوحدة بحيث لا يشعر بها العميل.

وفي السياق ذاته كشف صندوق الإسكان الاجتماعي أن هناك 227 ألف و562 وحدة سكنية بالمشروع الاجتماعي جاري تنفيذها وطرحها، بخلاف 428 ألف و212 وحدة سكنية تم الانتهاء منها خلال الـ6 سنوات الماضية.