2295 جنيهًا للمتر العمرانى المتكامل بالعلمين الجديدة


الاحد 06 سبتمبر 2020 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

انتهى جهاز مدينة العلمين الجديدة، من توفير قطعة أرض لطرحها على المستثمرين بجوار طريق c4 على الساحلى الدولى، بمساحة 36.2 فدان بنشاط عمراني متكامل، بسعر 2295 جنيهًا للمتر.

وقال المهندس أسامة عبدالغنى، رئيس جهاز المدينة، في تصريحات لـ«العقارية»: إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تشترط علي المستثمر في المدينة، ألا تزيد نسبة المبانى على 50% من المساحة الكلية للمشروع، ونسبة الخدمات 12% ولا تقل عن 8% من مساحة أرض المشروع.

وأضاف أنه فيما يخص نسبة البناء والارتفاع للخدمات فيتم تحديدها لكل نشاط على حده، حيث تتم النسبة البنائية على 50% f.p للعمارات كحد أقصى من المساحة المخصصة للإسكان وبارتفاع أرضى و4 أدوار متكررة و40% f.p للفيلات كحد أقصى من مساحة قطعة الأرض بارتفاع أرضى ودور علوى.

وأكد أن الراسي يلتزم بالحصول علي موافقة الجهات المعنية وأي اشتراطات قد تتطلبها الجهات الإدارية الأخرى، وأن تكون المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائى الذى يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.

ولفت إلى أن مدة تنفيذ المشروع 4 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض، فيما تسدد الشركة الراسي عليها الأرض 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء، خلال شهر من تاريخ الإخطار، بالإضافة لاستكمال سداد الدفعة المقدمة حتى 25% من قيمة الأرض، مع خصم ما تم سداده كجدية حجز، وسداد باقي الثمن علي 8 أقساط نصف سنوية متساوية، يُستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

وقال إن هناك قطعتي أرض، الأولى تحمل رقم 1 على مساحة 4 أفدنة، والثانية برقم 4 على مساحة 4 أفدنة أيضا، وبسعر 3935 جنيهًا للمتر، فيما ستكون فترة التنفيذ 3 سنوات فقط نظرًا لقلة المساحات وبالتالى لا تحتاج إلى فترة أطول للتطوير.