الفيوم الجديدة تطرح 155 قطعة أرض على المستثمرين


الاحد 30 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً

طرح جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة، 155 قطعة أرض للاستثمار، منها 69 قطعة أرض متميز، و13 قطعة مستثمر صغير، و67 قطعة إسكان اجتماعى، و4 قطع للتعليم «مدارس»، وقطعتان للتعليم الجامعى، بحسب المهندس عبدالوهاب صميدة، رئيس جهاز المدينة، مشيرًا إلى أن القطع جميعها طرحت على موقع هيئة المجتمعات وعليها إقبال مرتفع.

وأضاف صميدة لـ«العقارية»، أن هناك 11 قطعة أرض صناعية طرحت وتم تخصيصها بالفعل، ومن المقرر أن تبدأ المدينة فى إجراءات تسليمها اليوم الأحد.

وتابع أن المدينة سلمت حتى الآن 300 وحدة إسكان اجتماعى، من إجمالى 1635 وحدة، مشيرًا إلى أن هذه الوحدات تم الانتهاء من تشطيبها وجاهزة للتسليم الفعلى لملاكها.

وبحسب صميدة فإن المدينة يقطنها حاليًا 10 آلاف نسمة من إجمالى 100 ألف نسمة، هى القدرة الاستيعابية للمرحلة الأولى من الفيوم الجديدة.

ولفت إلى الانتهاء من مشروعات البنية التحتية المرتبطة بالمدينة بينما المتبقى منها 48 فدانًا فقط يتم ترفيقها حاليًا، مشيرًا إلى أن التوسعات الشرقية بالمدينة طرح فيها 200 فدان صناعى تكاليف ترفيقها 70 مليون جنيه، وخط ماء تكاليف ترفيقه 22 مليون جنيه.

وذكر رئيس جهاز الفيوم الجديدة أن عدد مخالفات البناء التى رصدت فى المدينة منخفض جدًا ولم يتخطَ 9 مخالفات، تم تقنين وضعها وفقًا لقانون التصالح فى مخالفات البناء.