بدء تسجيل رغبات المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2020.. رابط التسجيل


السبت 22 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

انطلقت اليوم أعمال تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة للطلاب المستجدين، حيث بدأ طلاب الثانوية العامة الحكومية تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق فجر اليوم السبت، ويستمر التسجيل حتى الأربعاء 26 أغسطس، ولمدة خمسة أيام، وذلك عبر الرابط.

ويبلغ الحد الأدنى للمرحلة الأولى شعبة علوم 400 درجة أى بنسبة 97.60% وتشمل 30855 طالبا، ويبلغ الحد الأدنى لشعبة رياضة 387 درجة أى بنسبة 94.40% وتشمل 16665 طالبا، والحد الأدنى لشعبة أدبى 27.5 درجة أى بنسبة 79.90% وتشمل 102165 طالبا.

وقال المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي، السيد عطا، إنه يسمح لطلاب العلمي علوم اختيار كليات الحاسبات والمعلومات ضمن رغباتهم، وذلك لأول مرة، لافتا إلى أنه خصص لطلاب العلوم في كليات الحاسبات والمعلومات مقاعد تساوى ٢5٪ من إجمالي مقاعد الطلاب.

وأضاف عطا لـ"الشروق"، أن هناك 6١ معمل كمبيوتر موزعة على ٢٨ مقر تنسيق على مستوى الجمهورية، فضلا عن مقر التنسيق المركزي الموجود بجامعة عين شمس، مؤكدا أن تلك المعامل مجهزة لاستقبال الطلاب وأولياء أمورهم بالكامل وستوفر لهم الرد على كافة الاستفسارات.

وفي سياق الاستعدادات، أعلن رئيس جامعة عين شمس، الدكتور محمود المتيني، تخصيص المباني الملحقة بمسرح جامعة عين شمس وصالة الألعاب الرياضية المغطاة بالمدينة الجامعية طلبة بالعباسية لتكون مقراً لمكتب التنسيق المركزي.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم، عبدالفتاح سعود، أن الجامعة وفرت 13 معمل تنسيق بسعة 300 جهاز كمبيوتير في خمس كليات هي الآداب، الحاسبات بالحرم الجامعي الرئيسي بالعباسية امتداد الخليفية المأمون، وبكلية الهندسة في عبده باشا بالعباية، وبكلية البنات بمصر الجديدة، والميرغني، وبكلية الزراعة بشبرا الخيمة.

وأضاف أن معامل التنسيق الالكتروني تتخذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة لمواجهة فيروس كورونا التي تضمن سلامة الطلاب وأولياء أمورهم والعاملين، على أن يدخل الطلاب ملتزمين بارتداء الكمامات للتسجيل على دفعات وألا تزيد نسبة الاشغال بالقاعات عن 25٪ من سعة القاعة.

وأعلن رئيس جامعة القاهرة، محمد الخشت، توفير ثلاثة معامل تنسيق بكليات الهندسة والزراعة والدراسات العليا للبحوث الإحصائية، وتشكيل لجان من الطلاب القدامى لاستقبال ومساعدة زملائهم الجدد.

ووجه رئيس جامعة القاهرة، بالاستعداد الكامل لنجاح معامل التنسيق الثلاثة، في استقبال طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم؛ لتسجيل رغباتهم إلكترونيًا، وتقديم التسهيلات اللازمة والخدمات المطلوبة.

وأوضح أن المعامل الثلاثة معدة ومجهزة على أكمل وجه لاستقبال الطلاب الراغبين في التسجيل، حيث تضم أجهزة حاسب آلي حديثة، ويتواجد بها موظفون مختصون لتقديم المعلومات الكافية للطلاب وأولياء الأمور، إلى جانب فنيين مدربين لحل أي مشكلة قد تطرأ سواء في أجهزة الحاسب الآلي أو الانترنت، مؤكدًا أنه تم وضع خطة احترازية لتنظيم عملية التسجيل داخل المعامل لضمان سلامة جميع المترددين والموظفين.

فيما أعلن رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، توفير 6 معامل حاسب ألى لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى بالثانوية بكلية الهندسة بالمطرية، ومعمل كلية الهندسة بحلوان ومعمل في كلية التربية الرياضية بنين، ومعمل بكلية التربية الموسيقية، وآخر بكلية الفنون الجميلة، لافتًا إلى توفير المبرمجين والفنيين لمساعدتهم في تسجيل رغباتهم وتزويدهم بالإرشادات اللازمة.

في سياق آخر، أعلن الموقع الإلكتروني لمكتب تنسيق قبول طلاب الثانوية العامة وما يعادلها بالجامعات، استمرار مراجعة الدرجات النهائية والمجموع الاعتباري للشهادات العربية المعادلة لـ7 دول عربية هي الإمارات، البحرين، السعودية، السودان، الكويت، عمان، قطر.

وأضاف الموقع الإلكتروني أن تنسيق الشهادات الأجنبية المعادلة مفتوح الآن لاستقبال درجات اختبارات السات وحتي موعد الإعلان عن موعد التنسيق في أول سبتمبر.

وأكد مكتب التنسيق أن الموقع الإلكتروني الخاص به ليس لها أي صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى.