الكويت تحظر تحويل إقامة الوافدين لتأشيرة عمل لتلك الفئات


الخميس 20 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً
الكويت تحظر تحويل إقامة الوافدين
الكويت تحظر تحويل إقامة الوافدين
مالك عبدالله

كشفت مصادر حكومية أن دولة الكويت اتخذت عدة إجراءات مهمة بخصوص العمالة الوافدة، تمهيدًا لإصدار قانون الإقامة الجديد المزمع التصديق عليه خلال الأسابيع المقبلة.

وأضافت المصادر، أن من بين هذه الإجراءات حظر تحويل إقامة الالتحاق بعائل إلى تأشيرة إقامة عمل لجميع الفئات

الكويت تحظر تحويل إقامة الوافدين

 سواء الأبناء أو الأزواج، دون النظر إلى المستوى التعليمي، لافتة إلى أن وزارة الداخلية الكويتية قررت مغادرة البلاد جميع من لديهم تأشيرة التحاق عائل ممن بلغوا السن القانونية للأبناء أو الأزواج، وانتهت مدة التأشيرات، حيث لن يسمح بتجديدها أو تحويلها لإقامة، أو لتأشيرة عمل، في أي جهة عمل بالقطاعين العام أو الخاص، ولن يستنثى من هذا القرار أحد إلا بتصريح أو موافقة مباشرة من وزير الداخلية الكويتية، مؤكدًا أن الاستثناء سيقتصر على الحالات الإنسانية فقط، والطلاب الذين لم ينهوا دراستهم وذوي الاحتياجات الخاصة الذين يحتاجون لرعاية.

وأضافت المصادر أن وزارة الداخلية قررت منح مهلة للذين ينطبق عليهم نص هذا القرار حتى نهاية أغسطس الجاري بدون توقيع أي غرامات، بينما سيتعرض المخالفون للقرار بعد هذه المهلة لعقوبات وغرامات مضاعفة.

وأشارت المصادر إلى أن وزارة الداخلية الكويتية اتجهت لاتخاذ هذه الإجراءات أيضًا لتوفيق أوضاع العمالة الوافدة مع التركيبة السكانية الجديدة.