بنك QNB الأهلي يُجدد بروتوكول التعاون مع شركه Visa العالمية


الثلاثاء 18 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

في إطار التعاون المثمر بين بنك QNB الأهلي وشركة Visa العالمية، وحرصًا من المصرف، على المضي قدمًا في استراتيجيته الطموحة في السوق المصري، أسهمت تلك الشراكة بشكل كبير في تقديم العديد من المنتجات والخدمات المصرفية التي تعد دليلاً قويًا على إدراك طبيعة السوق وفهم متطلبات العملاء، والاعتماد على أحدث الابتكارات في صناعة المدفوعات الرقمية لخلق سوق اًقل اعتمادًا على النقد وذلك تماشيًا مع رؤية وأهداف البنك المركزي المصري.

وحرصًا على استمرار هذا التعاون وتكليلاً لمسيرة النجاح بين الطرفين، قام محمد الديب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بنك QNB الأهلي بتجديد برتوكول التعاون الاستراتيجي مع شركة فيزا (الشركة العالمية لتكنولوجيا المدفوعات والرائدة في مجال تطوير خدمات الدفع الالكتروني) ممثلة في أحمد جابر المدير العام لشمال أفريقيا - شركة فيزا العالمية.

 وشهدت شراكة البنك مع شركة Visa خلال السنوات الماضية إصدار العديد من الخدمات المصرفية حيث أدى ذلك إلى :

ــ وصول عدد بطاقات الدفع المصدرة من بنك QNB الأهلي لأكثر من مليون بطاقة ليصبح بذلك أول بنك خاص في مصر يحقق هذا الإنجاز الذي يعد تأكيدًا على ثقة عملائه في تنوع وتميز منتجاته وخدماته المالية التي تلبي كافة متطلباتهم.

ــ إطلاق خدمة Scan to Pay كأول بنك مصري والتي تتيح للتجار قبول المدفوعات التجارية بسهولة وأمان عبر الهاتف المحمول من خلال تكنولوجيا رمز الاستجابة السريع (QR Code) تجنبًا لمخاطر التحصيل النقدي.

ويأتي إطلاق الخدمة تماشيًا مع أهداف شركة Visa الرامية لتوسيع نطاق الدفع الإلكتروني في مصر والتحول الرقمي مع تحقيق شفافية أكبر في المعاملات المالية. 

وتمثل خدمة Scan to Pay جزء من باقة الحلول المتكاملة التي يقدمها بنك QNB الأهلي للشركات بمختلف أحجامها تحت مظلة برامج تمويل سلاسل التوريد Supply Chain Finance والتي تتضمن مجموعة من الحلول التمويلية بشروط ميسرة وأسعار تنافسية تم تصميمها لتقديم قيمة حقيقية لكل أطراف سلسلة التوريد من الموردين والمشترين B2B بما يدعم العلاقة التجارية بينهم ويساهم في الحد من المخاطر، تحسين رأس المال العامل، تدعيم السيولة النقدية وزيادة المبيعات لكل أطراف المنظومة.

ــ وتم إطلاق خدمة "إسورة الدفع الإلكتروني" وهي تعد من أحدث وسائل الدفع اعتمادًا على تكنولوجيا المدفوعات اللاتلامسية، التي تسمح لحاملها بسداد قيمة المشتريات باستخدام نقاط البيع الالكترونية   POSبمجرد قراءة بيانات الأسورة عن بُعد؛ ومن ثم يصبح QNB الأهلي أول بنك في مصر يتيح هذه الخدمة لعملائه بالتعاون مع شركة VISA العالمية ليس فقط لتتماشي مع تطلعات العملاء ولكن أيضا تتخطاها وتعمل على تيسير معاملاتهم. 

جدير بالذكر، أن البنك يضع ضمن أهدافه الرئيسية الحرص علي تحقيق تجربة مصرفية فريدة لعملائه من خلال مبادرات من شأنها التحول إلى الخدمات الرقمية بهدف التيسير عليهم ورفع مستويات رضاهم بالإضافة الي إتاحة أفضل التطورات التكنولوجية لهم  تماشيًا مع مبادرات البنك المركزي المصري لنشر الثقافة المصرفية الإلكترونية وجذب عملاء جدد إلى البنك مع التركيز بشكل خاص على قطاع الشباب للتأكد من تلبية احتياجاتهم المصرفية الأساسية مع تقديم المنتجات والخدمات المناسبة هذا بالإضافة الي الاستثمار في مجالي الابتكار والاستدامة لخدمة العملاء بشكل أفضل من أي وقت مضي.

وتعليقا على التوقيع صرح محمد الديب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك QNB الأهلي قائلاً : "إن التعاون الوثيق مع شركة Visa وحرص البنك على المضي قدمًا في استراتيجيته الطموحة في السوق المصري أسهما بشكل كبير في تحقيق هذه الإنجازات التي تعد دليلاً قويًا على إدراك طبيعة السوق، وفهم متطلبات العملاء، والاعتماد على أحدث الابتكارات في صناعة المدفوعات الرقمية وتطويعها لخدمة متطلبات العملاء". 

وصرح أحمد جابر، مدير عام فيزا في شمال أفريقيا  قائلاً "رؤية فيزا على مستوى العالم هي أن تكون أفضل طريقة للدفع وتلقى المدفوعات للجميع، في كل مكان، والتزامنا بتحقيق هذه الرؤية يتجاوز تزويد العملاء بالحلول الآمنة والسريعة والسلسة للدفع على مستوى العالم، أذ نحن ملتزمون كأحد أهم أولوياتنا بالمساهمة الفعالة لتحقيق النمو الاقتصادي ودعم أهداف التنمية للمجتمعات التي نعمل فيها، وعليه نسعى لتوفير نظام بيئي متكامل من الخدمات المالية وتقنيات الدفع المتقدمة وخلق تدفقات وآليات دفع جديدة للأفراد ولقطاع الاعمال، ونحن نعتز بشراكتنا الراسخة مع بنك QNB الأهلي والممتدة لعقدين من الإنجازات والتي مكنتنا من تقديم أحدث مستجدات تكنولوجيا الدفع الالكتروني للمستهلكين وللشركات بالسوق المصري وتوسيع نطاق قبولها من أجل تحفيز التجارة الإلكترونية بمصر، ونتطلع الى مزيد من النجاحات معًا". 

كما قامت شركة فيزا خلال مراسم التوقيع بتكريم بنك QNB الأهلي ومنحه جائزتان كأفضل شراكة للتجار B2B في مصر وكذلك جائزة أفضل أداء لمحفظة بطاقات infinite Visa في مصر.