امتلك عقار بمبلغ لا يقل عن 500 ألف يورو.. واحصل على الفيزا الذهبية لأسبانيا


الاثنين 17 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً
العقارية

في الوقت الحالي أصبح العديد من الدول في أزمة اقتصادية فباتت دول العالم تبحث عن وسائل بديلة لجذب المستثمرين اليها، و من أبرز الحلول التي قامت بها بعض الدول هي برنامج الاستثمار العقاري من اجل الحصول على الجنسية ، فعمل على جذب اعداد كبيرة من المستثمرين من جميع أنحاء العالم، و من المميزات التي توفرها جنسية هذه البلاد هي حصول الأفراد على مستقبل آمن لهم و لعائلاتهم. ومن افضل الدول التي تمنح الإقامة و الجنسية من خلال شراء عقار هي دولة اسبانيا.

تقع إسبانيا في جنوب غرب أوروبا ، و تعد موقعاً مناسباً لجذب المستثمرين من حول العالم ، والاهتمام الدولي في الملكية الاسبانية لا يزال مرتفعا على حد سواء، ان كان لأولئك الذين يريدون الاقامة في مكان جديد أو لأولئك الذين يبحثون عن منازل للعطلات، فواحد من كل خمسة منازل يتم شراؤها تكون من قبل أجنبي.

 فيوجد في اسبانيا برنامج الاستثمار العقاري و الذي يمكن من خلاله الحصول على الجنسية الإسبانية عن طريق البرامج الذي يعرف بـ الفيزا الذهبية او التأشيرة الذهبية، و التي تتيح للمستثمر بالتقدم الى الهجرة الى اسبانيا عن طريق الإستثمار العقاري و هو  شراء او إمتلاك عقار بمبلغ لا يقل عن 500 ألف يورو، حيث يعتبر الإستثمار العقاري جزء لا يتجزأ من اقتصاد الدولة.