وزيرة البيئة تشكل لجنة لتلقي عروض للاستثمار في المحميات الطبيعية


السبت 15 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عن الموافقة على تشكيل لجنة فنية لتلقي وبحث العروض الفنية والمالية للاستثمار في المحميات وذلك في ضوء الموافقة على طرح الاستثمارات لبعض الأنشطة في نطاق المحميات الطبيعية وفقا للقوانين واللوائح المعمول بها.

جاء ذلك خلال رئاستها، اليوم السبت، للاجتماع الـ54 لمجلس إدارة جهاز شئون البيئة لمناقشة عدد من الملفات البيئية المهمة وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس بحضور الدكتورة إيناس أبو طالب الرئيسة التنفيذية لجهاز شئون البيئة وأعضاء المجلس.

وأوضحت وزيرة البيئة أن الاجتماع ناقش توصيات اللجنة الفنية لمراجعة تقارير الأداء البيئي للشركات المتداولة والمستخدمة للفحم الحجري والبترولي حيث تم الموافقة على تجديد التصريحات للشركات المتوافقة من الناحية البيئية، على أن تقوم اللجنة الفنية بإعداد نموذج بالضوابط الخاصة بفترات السماح للتصاريح المشروطة (3 شهور) و (6 شهور) الصادرة لتلك الشركات وعرضه على المجلس خلال الاجتماع القادم.

وأضافت أنه تمت إحاطة المجلس بقرار إرجاء تحصيل الرسوم لمناطق الادارة البيئية وتخفيض الرسوم المقررة بنسبة 50% حتى شهر مارس 2021 وذلك نظرا للظروف الحالية التي يمر بها القطاع السياحي بسبب فيروس كوفيد ١٩،وتوقف حركة السياحة بشكل كامل وتطبيق حزم من السياسات التحفيزية للعاملين بقطاع السياحة.