وزير التنمية المحلية يعلن انتهاء المحافظات من كل استعداداتها لانتخابات الشيوخ


الاثنين 10 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أن المحافظات أنهت كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بإجراء انتخابات مجلس الشيوخ والتى ستنطلق غدًا الثلاثاء على مدى يومى 11 و12 أغسطس الجارى.

وأشار شعراوى إلى أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى لكافة الأجهزة التنفيذية والأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية بالمحافظات وفتح غرف العمليات للمتابعة على مدى الساعة.

ووجه اللواء محمود شعراوى بفتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة اعتبارًا من اليوم الاثنين وحتى انتهاء عملية التصويت بالمحافظات للمتابعة والتنسيق مع كافة غرف العمليات بالمحافظات وغرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه أجرى مجموعة من الاتصالات الهاتفية مع عدد من السادة المحافظين للاطمئنان منهم بصورة مباشرة على اتخاذ كل الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالانتخابات وقيامهم ببعض الجولات لتفقد ومتابعة عدد من مقار اللجان الانتخابية للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الناخبين وإقامة المظلات اللازمة لانتظار الناخبين أمام مقار اللجان خلال عملية التصويت وكذا تعقيم وتطهير اللجان.

ووجه اللواء محمود شعراوى، السادة المحافظين باستمرار المرور الدورى على مدى يومى التصويت لمتابعة سير عملية التصويت وتقديم كافة التيسيرات للمواطنين وحل أى مشكلات أو معوقات على الفور والتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد فيما يخص.

ودعا شعراوى كافة المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية إلى النزول والإدلاء بأصواتهم والمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ، لافتًا إلى أن الجميع يسعى للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري ولائق وفى أجواء من الشفافية والنزاهة، لافتا إلى إن المشاركة في الانتخابات "واجب وطني" على كافة أبناء الشعب المصرى.

وأكد شعراوى أن مهمة المحافظات هى توفير المناخ الآمن والمناسب وكافة سبل الراحة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم، وكذا القائمين على العملية الانتخابية من المشرفين والقضاة.

كما وجه وزير التنمية المحلية، بقيام رؤساء الأحياء والمدن والمراكز بتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والإشغالات وعمليات التطهير والتعقيم في محيط اللجان الانتخابية طوال أيام التصويت للخروج بالعملية الانتخابية بصورة مشرفة.