أخبار عاجلة

قبل طرحه رسميا.. الأوراق المطلوبة وشروط التقدم في الإعلان الـ 14 للإسكان الاجتماعي

قبل طرحه رسميا.. الأوراق المطلوبة وشروط التقدم في الإعلان الـ 14 للإسكان الاجتماعي

تستعد وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، خلال الفترة المقبلة، من طرح الإعلان الـ 14 للإسكان الإجتماعي لمحدودي الدخل على مستوى الجمهورية.

وينشر موقع "جريدة العقارية" الأوراق المطلوبة للتقدم للحصول على وحدات سكنية بالإعلان الـ 14 بعد أن تصدره رسميا وزارة الإسكان.

وعلى كل من يرغب بالحصول على وحدة بالإعلان الـ 14 للإسكان الاجتماعي تجهيز هذه الأوراق في انتظار كراسات الشروط والتي سيتم طرحها بعد الإعلان عن الوحدات من قبل هيئة المجتمعات العمرانية.

وفيما يلي الوراق المطلوبة لكل فئة من فئات المجتمع:

صورة من قسيمة الزواج أو شهادة الوفاة للأرامل  او للارملة، أو قسيمة الطلاق أو حكم محكمة نهائي بالطلاق المطلق.

صورة من شهادات الميلاد للأبناء.

صورة من البطاقة الشخصية سارية المدة.

إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي"كهرباء ـ مياه ـ غاز"، ولا يشترط أن يكون باسم المستأجر.

شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعوب أو الزوج والزوجة"إن كانت تعمل" على أن تكون معتمدة ومختمومة ومؤرخة من جهة العمل.

بالنسبة للقطاع الخاص: شهادة مدون عليها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية.

بالنسبة لأصحاب الأعمال:شهادة بإثبات صافي الدخل من مكتب محاسب قانوني عن آخر 3 سنوات سابقة ، بالإضافة إلى صورة من البطاقة الضريبية والسجل التجاري.

بالنسبة للأرامل: طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات.

بالنسبة لأصحاب التاكسي : شهادة من مكتب محاسب قانوني بالدخل الشهري عن آخر 3 سنوات، طبقا للإقرارات الضريبية المقدمة لمصلحة الضرائب والمستندات المقدمة لمكتب المحاسبة عبارة عن صورة البطاقة الضريبية، برنت تأمينات, صورة الرخصة، شهادة بعد صدور أحكام تأديبية ضد المحاسب.

بالنسبة للفلاحين وأصحاب قطع الاراضي الزراعية: شهادة من مكتب محاسب قانوني بالدخل الشهري عن آخر 3 سنوات، طبقا للإقرارات الضريبية المقدمة لمصلحة الضرائب والمستندات المقدمة لمكتب المحاسبة ، صورة من الحيازة الزراعية.

موضوعات متعلقة