بيان عاجل للحكومة بحصر المخازن الحاوية لمواد قابلة للاشتعال بعد انفجار بيروت


الاربعاء 05 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

تقدم النائب محمد الغول ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وكل من وزيري المالية والداخلية لضرورة عمل حصر فعلي ودقيق لكل المنافذ الجمركية في المحافظات الحدودية والمخازن التابعة لها.

وقال الغول في بيانه: “يجب حصر المخازن فى الداخل المصرى للوقوف على عدم وجود مواد قابلة للاشتعال أو الانفجار أو يمثل وجودها فترة معينة خطرًا على الصحة العامة لحين التصرف فيها بالتخلص منها بصورة أو بأخرى أو تسليمها للجهة المختصة لتجاوز احتمالية حدوث كارثة أو ضرر من أي نوع كما حدث فى لبنان الشقيقة.

وتابع: “نعزي أنفسنا على ما حدث فى بيروت من خسائر بشرية ومادية كبيرة، ونترحم على المواطنين اللبنانيين الذين فارقوا الحياة ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين”.

وأثنى النائب محمد الغول على الدور المصري الذي بادر بإنشاء واحدة من أوائل المستشفيات الميدانية فى بيروت على أثر الحادث الأليم بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزار المستشفى الميداني المصري فى بيروت السفير المصري والتقى بأفراد الجيش المصري القائمين عليها.

وانتقد تناول وسائل الإعلام العالمية المختلفة للحادث فيما لم يكن الإعلام المصري على مستوى الحدث في إبراز هذا الأمر كما فعلت وسائل الإعلام العالمية.