تعرف على موعد فتح باب الالتحاق وشروط القبول بالمدارس الثانوية الرياضية

01 - 08 - 2020 مالك عبدالله

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن قبول دفعة جديدة للتقدم للالتحاق بالمدارس الإعدادية والثانوية الرياضية بنين وبنات للعام الدراسي 2020/2021.

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم السبت، أن هذه المدارس توجد بالمحافظات التالية: (القاهرة_الاسكندرية_المنوفية_الشرقية_بورسعيد_بني سويف_المنيا_أسيوط) بنين وبنات، ومحافظات (الجيزة_سوهاج_الأقصر_أسوان) للبنين فقط.

وحددت وزازة التربية والتعليم شروط القبول بالمدرسة في المرحلة الإعدادية كالتالي: 

_أن يكون الطالب ناجحا في الصف السادس الابتدائي ومنقول للأول الإعدادي.

_يسحب ملف الالتحاق بالمدرسة الرياضية وفيمته خمسون جنيها بدءا من يوم السبت الموافق 8 أغسطس 2020 حتي الأربعاء 30 سبتمبر 2020 بالإضافة الي الاختبارات الطبية والبدنية والمهارية والثقافية.

_اجتياز الطالب الكشف الطبي (نظر_صدر_قلب_صورة تحليل دم كاملة_اختبار الذكاء) علي أن يكون من التأمين الصحي لأحد المستشفيات الحكومية الواقع في نطاقها المدرسة.

-اجتياز الطالب اختبارات القوام والاختبارات البدنية والمهارية والثقافة الرياضية.

أما شروط القبول بالمرحلة الثانوية الرياضية:

_يتم فتح باب القبول للالتحاق للطلاب الحاصلين على شهادة الاعدادية بالمديرية التعليمية التابع لها المدرسة في حالة وجود أماكن سكن خالية بالصف الأول الثانوي الرياضي وفقا لهذة الشروط:

_يسحب ملف الالتحاق بالمدرسة الرياضية للصف الأول الثانوي وقيمته خمسون جنيها بدءا من يوم السبت 8/8/2020 حتى الأربعاء 30 سبتمبر.

_اجتياز الطالب الكشف الطبي (نظر_صدر_قلب_اختبار ذكاء_صورة تحليل دم كاملة_على أن يكون من أحد مستشفيات التأمين الصحي.

_حصول الطالب على بطولات دولية وعربية وأفريقية رسمية معتمدة من الاتحاد المختص دون التقييد بشرط المجموع في شهادة اتمام مرحلة التعليم الأساسي وذلك طبقا للالعاب المدرجة بالمدرسة المتقدم لها الطالب.

_حصول الطالب على بطولات الجمهورية المركزية المعتمدة من الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية بالوزارة.

الاكثر قراءة

الاخبار الرئيسية