750 مليار جنيه إجمالى حجم الودائع و42 مليار جنيه محفظة التجزئة المصرفية بالأهلى المصرى


الاحد 12 مارس 2017 | 02:00 صباحاً

أكد يحيى أبوالفتوح.. نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى أن إجمالى حجم الودائع بالبنك بلغ نحو 750 مليارجنيه.

وأشار «أبوالفتوح» إلى أن إجمالى حجم محفظة التجزئة المصرفية فى الوقت الحالى يبلغ 42 مليار جنيه، فى حين بلغت بنهاية يونيو 2016 نحو 38 مليار جنيه مما يشير إلى معدلات النمو التى تمكن البنك الأهلى المصرى من تحقيقها بمجال التجزئة المصرفية، مضيفاً أن إجمالى حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى الوقت الحالى تبلغ 35 مليار جنيه مستخدم، وتمثل الصناعة نسبة 20٪ من إجمالى محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومن المستهدف التركيز على عديد من الأنشطة التى تؤثر بشكل إيجابى على الاقتصاد المصرى ويأتى فى مقدمتها النشاط الصناعى، والنشاط الزراعى ولاسيما الزراعى الغذائى بشكل خاص.

ومن جانبه حسام الحجار رئيس مجموعة الدعم الإدارى بالبنك الأهلى المصرى أن البنك يستهدف خلال العام المالى الحالى 2016-2017 افتتاح نحو 50 فرعاً جديدا وبالفعل تمكن البنك منذ بداية العام من افتتاح 28 فرعاً جديدا،ً ومن المستهدف الانتهاء من الـ 22 فرعاً الأخرى بنهاية يونيو 2017 علماً بأن تلك الفروع تنتشر على مستوى الجمهورية مع التركيز على محافظات الصعيد.

وأشار إلى ان البنك الأهلى المصرى يمتلك أكبر شبكة ماكينات صراف آلى على مستوى الجمهورية، حيث يمتلك الأهلى نحو 4500 ماكينة ومن المستهدف بنهاية العام المالى الحالى الوصول بعدد الماكينات إلى 5500 ماكينة، ومن الجدير بالذكر ان ابرز انجازات البنك الأهلى المصرى انشاء كوبرى مشاه امام المقر الرئيسى للبنك لخدمة موظفى البنك، بالإضافة إلى خدمة أهالى المنطقة، وعلماً بأن التكلفة الاستثمارية لهذا المشروع 10 ملايين جنيه.

صرح حازم حجازى.. الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى المصرى بأن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تستحوذ بذلك على 12٪ من إجمالى المحفظة الأئتمانية للبنك.

وأشار إلى أن لدينا خطة توسعية طموحة تستهدف إضافة نحو 50 فرعاً جديداً كل عام لشبكة فروعنا البالغة نحو 380 فرعاً بجميع أنحاء جمهورية مصر العربية، كما تتمثل أبرز مستهدفات الأهلى المصرى فى التوسع بشكل أكبر فى الفروع الإلكترونية، ومن خلال تلك الفروع يتمكن العميل من إجراء كافة المعاملات والعمليات المصرفية بشكل إلكترونى بداية من شراء الشهادات الادخارية وحتى صرف الشيكات وغيرها من الخدمات الاخرى التى يحصل عليها العميل من خلال الفروع الإلكترونية.