وزير السياحة يتفقد عدد من الفنادق والمشروعات السياحية خلال زيارته لمدينة دهب


الجمعة 10 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

خلال الزيارة الحالية، التي يقوم بها الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، لمحافظة جنوب سيناء، وبعد تفقده لعدد من المنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ، ومتحف شرم الشيخ الأثري، قام الوزير واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بجولة تفقدية لعدد من الفنادق والأماكن والمشروعات السياحية بمدينتي دهب ونويبع.

وتفقد وزير السياحة والآثار، عدد من الفنادق بالمدينتين لمتابعة تنفيذ ضوابط السلامة الصحية التي أقرتها وزارة السياحة والآثار والإجراءات الوقائية التي تتخذها هذه الفنادق.

ووصلت نسبة الاشغالات بمدينة دهب، حوالي 45% معظمها من الزائرين المصريين، وتحتوي مدينة دهب على 28 فندقا بطاقة استيعابية تصل الى 2326 غرفة فندقية، بالإضافة إلى 110 بازارًا سياحيًا، أما مدينة نويبع فيوجد بها 14 فندقا بطاقة فندقية 1643 غرفة، كما يوجد بها 7 بازارات.

وقام الدكتور خالد العناني، بتفقد الإجراءات الوقائية التي تتبعها هذه الفنادق منذ دخول الضيف من باب الفندق وإجراءات تطهير الأمتعة وقياس درجات حرارة الضيوف وتطهير اليدين، ومنطقة الاستقبال والبهو وإجراءات التسكين ومنطقة المطاعم والمطابخ والبرجولات وحمامات السباحة، والممرات الداخلية والممشى الخارجي ومنطقة الشاطئ، كما تفقد العيادات الطبية الموجودة بهذه الفنادق وطرق تجهيزها والطاقم الطبي الموجود بها.