18 يوليو الجارى.. بدء اختبارات قبول الطلاب بالمجمعات التكنولوجية


الاربعاء 08 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

أعلن صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، عن مخطط استكمال إجراءات الالتحاق بالمجمعات التكنولوجية للعام الدراسى 2020 ــ 2021.

وأوضح أحمد حسنى الحيوى، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، أن اختبارات القدرات ستبدأ اعتبارا من السبت الموافق 18 يوليو الحالى، فى الساعة العاشرة صباحا ولمدة ساعة واحدة، بناء على المواعيد التى سيتم الإعلان عنها، وعلى كل طالب الاحتفاظ بالرقم الكودى الموجود بكشف الأسماء المعلن عنه من قبل المجمع الذى تقدم للالتحاق به.

ونوه إلى استمرار سداد رسوم اختبار القدرات والتى تقدر بـ 50 جنيها فقط بالمجمع الذى سجل الطالب رغبته فى الالتحاق به، حتى الخميس 16 من نفس الشهر، يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية ظهرا ما عدا يوم الجمعة.

وأضاف الحيوى، أن الدفع يتم إلكترونيا من خلال ماكينة الدفع الإلكترونية الموجودة بالمجمع ولا يوجد أى تحصيل نقدى إطلاقا تحت أى مسمى، لافتا إلى أن الاختبار عبارة عن 50 سؤالا فى صورة اختيار من متعدد، والأسئلة ستكون فى اللغة العربية، والرياضيات، واللغة الإنجليزية، وبعض أسئلة الحاسب الآلى، وعلى الطالب أن يحضر معه قلم رصاص وممحاة وألة حاسبة، لتظليل الإجابة التى يختارها ولن يسمح له باستخدام أية أدوات من الآخرين.

وأشار إلى أنه سيتم إعلان النتائج فى الأسبوع التالى لاختبار القدرات، ويتم ترتيب درجات الطلاب من الأعلى إلى الأقل حتى يتم استيفاء العدد المطلوب للمجمع، وعقب ذلك يتم توقيع الكشف الطبى على الطلاب الذين تم قبولهم بعد اجتياز اختبار القدرات للتأكد من سلامتهم الصحية وملائمتها لطبيعة الدراسة والتدريب.

وتابع: «لا يعتبر الطالب مقبولا بشكل نهائى إلا بعد إخطاره رسميا من المجمع، وسيتم إعطاء الطلبة المقبولين بمجمعى الفيوم وأبو غالب دورة تأهيلية فى اللغة الإيطالية مقابل رسوم يتم إعلانها وتنسيق مواعيدها من قبل المجمع».