تجديد الثقة في نيفين جامع رئيسًا تنفيذيًا لجهاز تنمية المشروعات


الثلاثاء 07 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، قرارًا بتجديد الثقة في نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة رئيسًا تنفيذيًا لجهاز تنمية المشروعات، لمدة عام، كما أصدر قرارًا بتعيين المهندس طارق شاش رئيس القطاع المركزى للتخطيط والتعاون الدولي بالجهاز نائبًا للرئيس التنفيذى للجهاز.

وقالت نيفين جامع، إن هذا القرار يأتي في مرحلة تشهد عددًا كبيرًا من التحديات التي تواجه قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، خاصة في ضوء انتشار أزمة كورونا.

 وأضافت نيفين جامع، أن الجهاز مستمر في اتخاذ الإجراءات التي من شأنها مساعدة أصحاب المشروعات على الاستمرار والتوسع وتشجيع المزيد من المواطنين لإقامة مشروعات جديدة تسهم فى دفع عجلة الاقتصاد.

وأوضحت وزيرة الصناعة، أنه يتم حاليًا وضع اللائحة التنفيذية لقانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالتنسيق مع مجلس النواب والجهات المعنية، الأمر الذي سيعطي دفعة قوية لهذا القطاع في ضوء التيسيرات التي يتضمنها لإقامة المشروعات الجديدة والمزايا التي يتضمنها لتشجيع المشروعات للتحول من القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمى.

وقال المهندس طارق شاش رئيس القطاع المركزى للتخطيط والتعاون الدولي ونائب الرئيس التنفيذي للجهاز، إن الجهاز يقوم بتعبئة الموارد المالية اللازمة بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولي لتنفيذ سياسات التمويل والدعم الفني لمختلف أنواع المشروعات.

وأشار المهندس طارق شاش، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من التطوير في الخدمات التي يقدمها الجهاز خاصة الإلكترونية والتفاعلية التي تتفق مع اتجاه الحكومة نحو ميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين وتيسير إجراءات إقامة المشروعات وتطويرها.